ريكاب :27 فيفري 2015

ريكاب
ريكاب

خدمة جديدة يقدمها موقع تاريخ صفاقس لرواده ومتابعيه قصد تقديم أهم ما حصل في اليوم وطنيا و عالميا خصوصا للذين فاتهم متابعة ذلك خلال اليوم  :

حادث قطار قاتل بساقية الزيت

أودى اليوم حادث قطار في  ساقية الزيت تحديد عند أول قصاص الزيادي بحياة شاب في مقتبل العمر 

قاضي التحقيق يصدر بطاقتي إيداع بالسجن في حق نقابيين أمنيين

 أصدر قاضي التحقيق في المحكمة الإبتدائية في تونس اليوم الجمعة 27 فيفري 2015  بطاقتي إيداع بالسجن في حق نقابيين أمنيين كل من محمد الرويسي والناصر المساهلي.
هذا وأفاد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليتي أن بطاقتي الإيداع بالسجن في حق آنفا الذكر بتهمة الثلب وإذاعة أخبار زائفة.

القبض بأريانة على شاب أقدم على ذبح والده

تمكن أعوان منطقة الامن الوطني بأريانة المدينة من القبض على الشاب الذي أقدم صباح اليوم الخميس على ذبح والده.
وبينت وزارة الداخلية أنه تم القبض على الشاب بأحد طوابق عمارة بأريانة بعد عملية تمشيط.
كما تم حجز الة الجريمة التى عثر عليها بمكان الواقعة وهي عبارة عن سكين طول نصلها 20 صم.
وتبين حسب الابحاث الاولية أن الشاب ذبح والده اثر خلاف جد بينهما.
وتم الاحتفاظ بالمتهم فى انتظار عرضه على اللجنة الطبية المختصة للتثبت من مداركه العقلية باذن من قاضى التحقيق المتعهد بالقضية.
 

أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية جندوبة يتحادثون مع رئيس الحكومة حول الوضع في جهتهم بعد الفيضانات

عقد أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية جندوبة الذين علقوا مشاركتهم فى الجلسة العامة الملتئمة اليوم الجمعة اجتماعا مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد بناء على طلب منهم لاطلاعه على تطورات الوضع فى جهتهم والمناطق المتاخمة لها.

 وأفاد النائب عن جهة جندوبة أحمد المشرقى من حركة النهضة فى تصريح اعلامى اليوم بأن رئيس الحكومة استجاب لطلب نواب الجهة المتمثل فى تكوين وفد وزاري برئاسته لزيارة مدينة جندوبة وتوفير كل الوسائل الضرورية الاستراتيجية والتقنية لمجابهة الكارثة الطبيعية التى تمر بها الجهة.
 وصرح ان رئيس الحكومة أكد لهم أنه سيكلف كلا من وزير الشؤون الاجتماعية والفلاحة والتجهيز وكاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالشؤون الامنية بالذهاب الى ولاية جندوبة ومعاينة الاضرار المسجلة والتفاعل مع الاهالى ومساعدتهم ووضع كل الامكانيات لمعاضدة جهود الانقاذ والحماية.
 وأضاف المشرقي أنهم طالبوا رئيس الحكومة بضرورة ايجاد حل جذري لما وصفوه ب المعضلة التى تواجهها الجهة بسبب الفيضانات.

إسقاط طائرة تابعة لقوات فجر ليبيا على الحدود التونسية الليبية

 أفاد مصدر أمني  في الحدود التونسية الليبية أنقوات الجيش الليبية أقدمت على إسقاط  طائرة تابعة لقوات فجر ليبيا  على بعد 3 كلم  من الحدود التونسية.

اغلبهم من تونس ومصر والجزائر: 4 آلاف جهادي أجنبي في ليبيا

كشف قائد الأركان العامة للجيش الليبي في حكومة عبد الله الثني، العقيد أحمد المسماري، أن التقديرات التي بحوزتهم تفيد أن عدد المقاتلين الأجانب في ليبيا يقدر بحوالي 4000 جهاديمن عدة جنسيات، أكثرهم من اليمن وتونس ومصر والجزائر والعراق وسوريا إضافة إلى أفارقة

بلاغ من الإتحاد العام التونسي للشغل

اجتمع المكتب التنفيذي الموسّع للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم 27 فيفري 2015 بدار الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة الأخ حسين العباسي الأمين العام لاستعراض الوضع العام وعرض أهمّ المستجدّات على المستوى النقابي الجهوي وناقش عددا من الملفّات التي تجابه الهياكل النقابية في نشاطها اليومي.
وقد دعا المكتب التنفيذي الموسع على هامش انطلاق المفاوضات الاجتماعية، إلى تفعيل إجراءات الرقابة الحازمة على مسالك التوزيع والتجارة الموازية والمضاربة والاحتكار وتعديل الأسعار بما يعطي هذه الزيادة المرتقبة قيمتها وجدواها على معدل النمو وبما يقي اقتصاد البلاد من حالة التضخم التي تردى إليها.
وأكّد أعضاء المكتب التنفيذي الموسّع على ضرورة الإعداد الجيّد للمرحلة القادمة والاستعداد لتناول العديد من الملفّات الاستراتيجية صياغة واستشرافا وتعبئة.
كما شدّدوا على أهمية احترام قانون الاتحاد والالتزام بمبادئه وثوابته ومقرّراته وتمتين منهج التنسيق بين الهياكل بما يضمن وحدة الهياكل النقابية وجودة أدائها وقوّة اشعاعها وعمق ارتباطها بمشاغل الشغّالين وعموم الشعب.
وقد عبّر أعضاء المكتب التنفيذي الموسع عن يقظتهم واستنفار كلّ قواهم دفاعا عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وعن منظّمة حشّاد خاصّة إزاء بوادر الحملة التي تشنّ ضدّ الاتحاد من أجل شيطنة الإضرابات وتجريم الحراك الاجتماعي.
تونس، في 27 فيفري 2015
الأمين العام
حسين العباسي

قد يعجبك ايضا