الفيسبوك يفكر في إضافة زر “عدم الإعجاب”

الفيسبوك يفكر في إضافة زر "عدم الإعجاب"

الفيسبوك يفكر في إضافة زر “عدم الإعجاب”

قال مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيسبوك والرئيس التنفيذي للشركة إنهم يفكرون حاليا في إضافة زر “عدم الإعجاب” بجانب زر “الإعجاب” أسفل مشاركات المستخدمين.

وأوضح زوكربيرغ خلال حديثه في إحدى جلسات “سؤال وجواب” في ولاية كاليفورنيا، إن هذه الميزة كانت الأكثر طلبا من مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي، الذي بلغ عدد مستخدميه النشطين مؤخرا 1.3 مليار شخص، مع تسجيل دخول يومي بلغ 800 مليون شخص، وطبقا لأرقام صادرة من الشركة نفسها، يبلغ عدد علامات الإعجاب اليومية 4.5 مليار علامة.

وقال زوكربيرغ إن الشركة تفكر في الطريقة المثلى لإضافة هذه الميزة الجديدة” عدم الإعجاب”، بحيث لا تحط من قدر مشاركات المستخدمين، الأمر الذي قد يصيب البعض منهم بالإحباط.

وأضاف إن كثيرين من المستخدمين تحدثوا عن ضرورة إضافة علامة “عدم الإعجاب” لوصف شعورهم نحو بعض المشاركات، حيث أن علامة “الإعجاب” ليست كافية للتعبير عن مشاعرهم تجاه كافة المشاركات.

كانت خاصية “الإعجاب” في فيسبوك قد تعرضت لانتقادات واسعة في الفترة الماضية لكونها طريقة تجمع بها الشبكة الاجتماعية بيانات تتعلق بعادات وهوايات المستخدمين في التصفح، ووجهت انتقادات للكمية الهائلة من “علامات الإعجاب الزائفة”، حينما يجري بشكل مصطنع تضخيم شعبية علامة تجارية أو محتوى معين.

وتحرك موقع الفيسبوك لمحاربة الشركات التي تستخدم أسلوب يسمح بتضخيم عدد علامات الإعجاب بمنتجاتها من خلال زيادة صفحات وهمية على الموقع لتسويق منتجاتها في السوق السوداء، أو عن طريق الدفع لآخرين للحصول على علامات إعجاب مزيفة، واتضح أن معظم هذه العلامات تأتي من مناطق خارج الولايات المتحدة وبريطانيا، مثل الفلبين.

واتخذ موقع فيسبوك إجراءات قانونية ضد الشركات التي تستخدم علامات إعجاب وهمية، أو ما شابه ذلك من الأعمال، على شبكة التواصل الاجتماعي.

بالرغم من ذلك قال المدير التنفيذي لشركة “أدلوديو” للإعلانات، إن أي طريقة للتعبير عن شعور المستهلكين السلبي، ستقلق المعلنين، وأضاف: ” يجب الحفاظ على رضا المعلنين، أعتقد أنه من غير المرجح أن يضيفوا زرا يمكن المستخدم من التعبير عن عدم إعجابه بالمنتج”.

المصدر: RT + “بي بي سي”

تعليقات الفيسبوك