تفاصيل الزيادات في منح وأجور 140 ألف موظف

الزيادات في المنح والأجور

الزيادات في المنح والأجور

عقدت أمس جلسة عمل بين الحكومة ووفد عن اتحاد الشغل أفضت إلى تفعيل اتفاق 25 سبتمبر الماضي الذي يقضي بالموافقة على الأنظمة الأساسية الخاصة بالأعوان المدنيين لوزارة الداخلية وبإداريي التعليم العالي وبأعوان مخابر التعليم العالي، أما بخصوص الآلية 16 فقد وقع الاتفاق على إضافة المعترضين من أصحاب الشهائد العليا بكل جهات جندوبة ومنوبة ومدنين وتم الاتفاق على الشروع فورا في تعيين الدفعة الأولى لسنة 2014.

أما بخصوص مركز الإعلامية بوزارة المالية فقد تم الاتفاق على تفعيل اتفاق ماي 2014 حول تمتيعهم بمنحة الاخلالات الجبائية على أن يكون ذلك خاصا بأعوان المالي.

وبخصوص الأمر المتعلق باتفاق 25 سبتمبر 2014 فقد تم الاتفاق على محتواه على أن يعرض النص النهائي على الاتحاد العام التونسي للشغل قبل نشره في الرائد الرسمي.

وحول نواب التعليم الابتدائي تم الاتفاق على تطبيق الاتفاق الحاصل في شهر جوان 2014 بين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الحكومة حيث تعهد الوفد الحكومي بطلب المعطيات الدقيقة حول النواب المدرسين بالتعليم الابتدائي من وزارة التربية ليقع استعراضها لاحقا بين الطرفين لايجاد الحلول الملائمة لهذا الملف.

وتقرر كذلك الإسراع بإصدار الفصل التكميلي لميزانية 2014 المتعلق بإعادة توظيف الاعوان العموميين.

وسيتم قريبا الحسم في الأنظمة الأساسية للأعوان المدنيين للدفاع الوطني وإداريي الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة الخارجية والهيئة العليا للوظيفة العمومية والمكتبيين بالتعليم العالي والتقنيين بالتعليم العالي.

ومن المنتظر أن تعلن الحكومة عن تمكين العمد والاطارات المسجدية من نظام أساسي خاص بعد إدراجهم ضمن الوظيفة العمومية.

كما من المنتظر تفعيل النظر في المطالب الخاصة بمطالب الإداريين بوزارة التربية حول المنحة الخصوصية والمنحة الكيلومترية ومنحة المحاسبين.

كما سيتم سحب الزيادة الخصوصية ( 80 دينارًا ) على العمد والاطارات المسجدية وفتح الحوار مع النقابة العامة للقيمين حول منحة مشقة المهنة وفقا لمحضر اتفاق سابق بين وزارة التربية والنقابة المعنية.

ومن المنتظر تسوية وضعية المتعاقدين من المرشدين التطبيقيين للتربية وإصلاح أمر حول مفعول منح خاصة بالمرشدين التطبيقيين للتربية ومنحة الخطر لأعوان الفلاحة.

حمزة / التونسية

تعليقات الفيسبوك