إدارة “فيسبوك” تفرض قرارا غريبا على موظفيها

مدير شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ
مدير شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ

أجبرت شركة “فيسبوك” موظفيها على اقتناء هواتف تعمل بنظام أندرويد كبديل لهواتف آيفون وبررت الشركة هذا الأمر بأن نظام أندرويد يسيطر على سوق الهواتف الذكية في العالم وأنها تريد من مهندسيها تجربة استخدام الشبكة الاجتماعية مثل معظم مستخدميها في العالم عبر أندرويد وفقا لما ورد بموقع “IBTimes”.
وكان كريس كوكس رئيس منتجات “فيسبوك” قد أكد لموقع “Wired” التقني أن هذا الأمر سينطبق بشكل أساسي على المهندسين الأساسيين بفريق تطوير المنتجات، قائلا: “خطة الشركة تستهدف مضاعفة أعداد مستخدمي الموقع، والبالغ عددهم حاليا 1.5 مليار شخص حول العالم”.
وأضاف: “غالبية الأسواق الأوروبية والأمريكية وصلت لمرحلة التشبع وفي سياق توجهاتنا نحو الأسواق الناشئة فإن نظام أندرويد هو الغالب لديهم لذلك يجب أن نتعايش مع نفس البيئة التي يعيش بها المواطنون بالدول المستهدفة ولنا في الهند نموذج مثالي لهذا الأمر”.
ويأتي هذا الأمر بالتزامن مع زيارة مارك زوكربيرج مؤسس موقع “فيسبوك” إلى الهند بغرض دعم التكنولوجيا داخلها مما سيكون له مردود إيجابي في زيادة عدد مستخدمي “فيسبوك”.
وكانت “فيسبوك” قد ابتكرت أسلوبا جديدا للشعور بمعاناة المستخدمين في الدول الناشئة حيث تم إطلاق مبادرة “2G Tuesdays” والتي يستخدم خلالها الموظفون في الثلاثاء من كل أسبوع الإنترنت عبر 2G الذي يعاني مستخدموه من البطء في التصفح عند الاعتماد عليه.

وكالات

قد يعجبك ايضا