ابتداء من الثلاثية الاخيرة لـ 2015 : “ليكاموبيل” المشغل الجديد للهاتف الجوال بتونس

لايكا موبايل البريطانية - شركة إتصالات
لايكا موبايل البريطانية – شركة إتصالات

يطلق المشغل الانقليزي للشبكات الجوالة الافتراضية “ليكا موبيل” رسميا خدماته في تونس ابتداء من الثلاثية الاخيرة من 2015، وفق ما صرح به الرئيس المدير العام “ليكا موبيل المملكة المتحدة” كريس تولاي، خلال ندوة صحفية انعقدت الخميس بتونس.
وتقترح “ليكا موبيل تونس” التي تشكل ثمرة شراكة بين “ليكا موبيل الانقليزية” و”ازال تيليكوم” خدمات مسبقة الدفع تتعلق بالاتصالات على المستويين الوطني والدولي الى جانب خدمة تبادل البيانات لفائدة فئة محددة من الحرفاء على غرار الشباب والتونسيين المقيمين بالخارج، بحسب نفس المسؤول.
وقال مؤسس “ازال تيليكوم” انيس بوعجينة ان حجم الاستثمار، الذي ستنجزه “ليكا موبيل تونس” في حدود 60 مليون دينار على مدى ثلاث سنوات مما سيتيح احداث 100 موطن شغل مباشر.
وتمكنت “ليكا موبيل تونس” من الانتصاب في البلاد بعد حصولها على رخصة “ام ان في او” التي ستخول لها استغلال شبكة الهاتف الجوال لاتصالات تونس.
واعتبر وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري ان هذا الاستثمار من منظور سياسي سيعمل على ابراز مدى انفتاح الاقتصاد التونسي على الخارج مؤكدا على دوره في تنمية حجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة في البلاد وخلق مواطن شغل اضافية.
واوضح الرئيس المدير العام لاتصالات تونس نزار بوقيلة ان ذات الاستثمار سيسمح للمشغل التونسي “اتصالات تونس” شريك “ليكا موبيل المملكة المتحدة” من اكتساح اسواق جديدة من خلال استغلال خبرة ومهارات المشغل الانقليزي.
وتعد تونس بالنسبة للمشغل الانقليزي البلد 20 ضمن شبكته العالمية وهي اول بلد عربي وافريقي يشهد استقرار هذا المشغل به وتشمل هذه الشبكة اكثر من 14 مليون حريف حول العالم (المانياوفرنسا وايطاليا وهونغ كونغ وهولاندا والولايات المتحدة الامريكية واستراليا…).

وات

قد يعجبك ايضا