امضاء الاتفاق بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي

 

التعليم الثانوي في تونس
التعليم الثانوي في تونس

أمضى أعضاء النقابة التعليم الثانوي محضر الاتفاق مع وزارة التربية ووزارة الشباب والرياضية حول المطالب المهنية والمادية بعد استئناف المفاوضات اليوم الاثنين 6 أفريل 2015.
وينص الاتفاق على احداث 3 رتب جديدة، رتبة استاذ اول مميّز درجة استثنائية ورتبة استاذ مميز درجة استثنائية ورتبة استاذ أوّل مبرّز مميّز درجة استثنائية .
وسيتم تحديد القيمة مالية للترقية لكل رتبة من الرتب المحدثة من خلال تنظيرها في سلم التأجير وسيتمتع سلك مدرسي التعليم الثانوي بترقيتين استثنائيتين بالملفات، الاولى ستكون بنسبة 50 بالمائة سنة 2015 والترقية الثانية ستكون بنسبة 75 بالمائة بداية من جانفي 2015 و75 بالمائة المتبقية ستكون في سنة 2017.
وبالنسبة للترفيع في المنحة الشهرية الخاصة المحدثة بمقتضى أمر في 2013 ستكون بقيمة مالية اضافية قدرها 150 دينار، سيتم توزيعها 50 دينار في غرة جوبلية 2015، و50 دينار في جانفي 2016 و50 دينار المتبقية ستكون في غرة جانفي 2017.
كما سيتم تمتيع الاساتذة المعوضين بالتغطية الاجتماعية وتشكيل لجنة فنية مشتركة بين وزارة التربية والنقابة لمواصلة التفاوض حول تسوية وضع الاساتذة المعوضين.
وسيتم تنظيم حوار وطني من أجل اصلاح المنظومة التربوية والاتفاق حول تشكيل لجنة مشتركة لنظر في الصيغ الكفيلة لمعالجة ظاهرة الدروس الخصوصية.

قد يعجبك ايضا