صفاقس – حي الهناء : رحلة البحث عن الماء

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه
الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه

يعد حي الهناء اكثر من 100 مسكن ومحل تجاري ويقع في شمال مدينة بئر علي بن خليفة ويعاني سكانه من مشاكل الانقطاع المتكرر للمياه في مقابل ارتفاع مستوى الضغط في الاحياء المجاورة وهي وضعية مزرية تجعل بعض السكان يلجؤون الى الاساليب التقليدية في تخزين المياه مثل الفسقيات والمواجل التي تعود الى عصر ما قبل التقنية وتتضاعف حدة المشكلة مع ارتفاع درجات الحرارة.

كما ان النسبة الاكبر من هذه المحلات لا تزال تفتقر للربط بشبكة المياه رغم ان هذا الحي يعتبر من اقدم الاحياء وأقربها لقنوات التزود الرئيسية التي تمر عبر الحي لتزود بقية احياء المدينة.

ورغم تشكيات الاهالي وتذمرهم فما من مجيب، لذلك نطلب من شركة استغلال وتوزيع المياه ان تحرص على معالجة مشاكل انقطاع المياه وتقوية ضغطها بالنسبة لبعض المساكن وربط البقية بالشبكة ولم لا تدعيم الطاقم التقني بأعوان اضافيين وتركيز ادارة فرعية للشركة ببئر علي سيكون مردودها المالي افضل بكثير من مركزة هذه الخدمات في صفاقس وعقارب خاصة في معالجة الاعطاب و استخلاص الفاتورات.

فهل ستجد مطالب سكان حي الهناء اذانا صاغية ويتحقق فعلا الهناء ام ان الصوناد لها راي اخر يحيل الى استمرار التجاهل والتهميش ؟؟

الطاهر الاسود / جمعية تنمية بلا حدود بئر علي بن خليفة

قد يعجبك ايضا