تنطلق الأحد القادم : كامل التفاصيل عن مناظرة “الكاباس”

إمتحان البكالوريا
إمتحان البكالوريا

تنتظم الأحد 10 ماي 2015 النسخة الثانية من المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب أساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم الابتدائي طبقا للصيغ الإجرائية الجديدة التي تضمنها القانون المنظم لهذه المناظرة والذي انطلق العمل به السنة الماضية.

يبلغ عدد المترشحين المؤهلين لاجتياز المناظرة هذا العام 170 ألف مترشح من مجموع 200 ألف سجلوا بالموقع الرسمي لوزارة التربية لم تتوفر فيهم شروط القبول النهائي.

يتوزع المترشحون على مختلف مراكز الاختبارات بكامل ولايات الجمهورية للتناظر على أكثر من 4 آلاف مركز عمل.منها2645 خطة تدريس بالابتدائي و1900 بالثانوي في كافة الاختصاصات.

يختار المتناظرون واحدة فقط من بين مناظرتي الانتداب المقترحتين.

ويتم الإعلان عن النتائج النهائية آخر شهر جويلية والدخول في دورة تكوينية كامل شهر أوت.

حول مستوى الجاهزية التنظيمية لهذه المناظرة أفاد مدير المناظرات المهنية بوزارة التربية سفيان الخماسي أن الوزارة على أهبة الاستعداد التــام لخوض هذه المناظرة وهي في ربع ساعتها الأخيرة وبأنها أمنت كامل الترتيبات الماديـة واللوجستية والبشرية لحسن سير مختلف مراحلها.

وأكد في تصريح لـ«الصباح» الحرص على تأمين كامل ضمانات الشفافية والعدالة والمساواة بين المترشحين باعتماد الإصلاح الآلي لأوراق الاختبارات واعتماد رموزا معينة بدل الأسماء لضمان سرية هوية أصحابها.

وتابع في السياق ذاته حديثه بالتنويه بمشاركة جمعية «أنا يقظ» التي استجابت للدعوة التي وجهها وزير التربية لممثلي المجتمع المدني للمشاركة في مراقبة مختلف مراحل مناظرتي الانتدابتعزيزا لمقومات الشفافية. وهي الجمعية الوحيدة التي أعلنت المشاركة إلى حد أمس.

منية / الصباح

قد يعجبك ايضا