“فايسبوك” يفتتح مختبرا جديدا للذكاء الاصطناعي في باريس

الفايس بوك
الفايس بوك

أعلنت شركة فايسبوك عملاقة التواصل الاجتماعي عن افتتاح مختبر جديد للذكاء الاصطناعي في باريس، وذلك لتوسيع مساعي جعل هذه الشبكة الاجتماعية على الانترنت أكثر ذكاء وأكثر ربحية.

وقال المسؤولون التنفيذيون في الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة إن مختبر باريس الجديد لديه 6 باحثين يقومون بالعمل حاليا، وسوف يتضاعف هذا العدد بحلول نهاية السنة، وهذا المختبر الجديد يعد الثالث من نوعه التابع للشركة العالمية، بعد مختبرين موجودين في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة أن المرشحين للعمل في هذه المختبرات يأتون من كبرى المؤسسات التكنولوجية في القطاعين العام والخاص.

ومنذ عام 2013، تبحث شركة فايسبوك في كل ما من شأنه تطوير الذكاء الاصطناعي، ولذلك وظّفت “يان ليكون”، الأستاذ الفرنسي الشهير في جامعة نيويورك، المتخصص في خوارزميات “التعلم العميق”، للبدء في تفعيل هذه المبادرة.

وقد قال ليكون إن مختبر باريس الجديد سيكون “أكبر مرفق لأبحاث الذكاء الاصطناعي في فرنسا وفي قارة أوروبا بالكامل”، وستساعد تطبيقات هذا المختبر في “إزالة المحتويات غير المرغوب فيها، وأشرطة الفيديو غير المطابقة لمواصفات الشركة”.

وتقع المعامل الأوروبية الوحيدة المنافسة لهذا المختبر الفرنسي في بريطانيا، حيث كانت الشركة تفكر في البداية في إنشاء مختبرها هناك.

أما عن المنافس “غوغل”، فهو يسعى أيضا بإصرار لتطوير مشاريعه المتعلقة بمجال الذكاء الاصطناعي، وبدأت الشركة العام الماضي شراكة في هذا المجال مع جامعة أكسفورد في بريطانيا.

قد يعجبك ايضا