إحالة إطار أمني وطبيب ومواطنين على التحقيق تورطوا في تدليس شهادات طبية لحوادث مرور وهمية

حادث عوني امن باردو
حادث 

تولت النيابة العمومية بمحكمة تونس الابتدائية امس السبت, احالة مجموعة من المظنون فيهم على احد قضاة التحقيق بالقطب القضائي والمالي من اجل الإيهام بجريمة وافتعال محاضر بحث في حوادث مرور يتمّ تضمينها بشهائد طبية مدلّسة.
وأضاف نفس المصدر انه من بين المظنون فيهم اطار امني (شرطة المرور) وطبيب واطار شبه طبي.
وتتعلق الوقائع بتواطؤ إطار طبي وشبه طبي باحد المستشفيات إضافة إلى اطار امني مع عدد من المواطنين مقابل مبالغ مالية متفاوتة بافتعال كمّ من الشهائد الطبية ومحاضر عدلية وهمية تخص حوادث المرور قصد التحيل على شركة التامين والحصول على تعويضات مالية بدون وجه قانوني.
ويذكر ان القضاء تعهد في وقت سابق بقضايا مماثلة منها ما تعلق بتدليس شهادات طبية لحوادث مرور بمستشفى الكاف وانتهت بالقاء القبض على 3 أطباء و3 ممرّضين و3 أمنيين و5 مواطنين وكذلك بجهة الوطن القبلي اذ يقع افتعال حادث مرور يتصل اثره زاعم الضرر بممرض بالمستشفى مرجع النظر الترابي الذي يتولى بدوره اعلام الطبيب المشارك في الجريمة ويسلمه شهادة طبية اولية ينص فيها على الاضرار الجسدية حسب الرغبة ثم يقع الاتصال بمراكز الامن التي يتولى احد أعوانها المتفق معه مسبقا تحرير محاضر في حادث مرور.

و من المنتظر ان تكشف التحقيقات القضائية عن ملابسات الواقعة وكشف عينة جديدة من عينات التحيل والتدليس وتحدد المسؤولية الجزائية لكل طرف (البراءة او الادانة).

الشروق

قد يعجبك ايضا