“سيفاكس ارلاينز” تعد مخططا لإنعاش نشاطها

طائرة الكرامة - سيفاكس ايرلاينز
طائرة الكرامة – سيفاكس ايرلاينز

اكدت الادارة العامة لشركة النقل الجوي الخاصة “سيفاكس ارلاينز” انها “بصدد استكمال التفاصيل الأخيرة لمخطط انعاش”، وفق بلاغ اصدرته، الثلاثاء.

وسيمكن هذا البرنامج بحسب الشركة “استعادة نسق نشاطها فضلا عن انقاذ مواطن الشغل بها وخلاص مجمل دائنيها وفق أقساط يحددها القضاء”.
ويتم اعداد مخطط الانعاش “على اساس بروتوكلات لاتفاقات ابرمت مع شركاء ووكلات اسفار سيتم تقديمها الى الادارة القضائية لمدها الى قاضي المؤسسة في الاجال المحددة”.
واكدت الادارة العامة لسيفاكس من جهة اخرى “انها قامت بارجاع مستحقات كل مسافريها، الذين قاموا بالحجز على خطوط الشركة عبر الانترنات”.
وذكرت أنه “تبعا للصعوبات المالية الحادة، التي عاشتها الشركة منذ عدة اشهر، فإنها وجدت نفسها مجبرة على ايقاف وبشكل مؤقت نشاطها منذ يوم 30 جويلية 2015 والدخول تحت طائلة القانون عدد 34/95 المؤرخ في 17 افريل 1995 الخاص بالمؤسسات التي تمر بصعوبات”. ”
وبعد دراسة وموافقة إدارة انقاذ المؤسسات صلب وزارة الصناعة على المخطط الاولي للانعاش الذي قدمته الشركة لنائب رئيس المحكمة الابتدائية بصفاقس 2 تقرر فتح تمشيات للتسوية القضائية فضلا عن فتح مرحلة مراقبة وتعيين الخبير المحاسب نزار بركية كمتصرف قضائي لاعداد مخطط انقاذ خلال ثلاثة اشهر”.
وحذر مدير عام سيفاكس ارلاينز من “ان العمل تحت طائلة القانون والاستجابة لتمشيات صارمة يدعو موظفي الشركة الى مساعدتها على تنفيذ مخططها للانعاش ويذكر عدد منهم ان الاقدام على اي تحركات او مغالطات لن يسهم في فض الاشكال لكنه على عكس ذلك لن يكون له سوى انعكاسات سلبية على عملية استعادت النشاط والحصول على حقوقهم”.
وكانت هيئة السوق المالية قررت اعادة ادراج اسهم “سيفاكس ايرلاينز” خارج التسعيرة انطلاقا من يوم 6 نوفمبر 2015 بعد شطبها من السوق البديلة.

قد يعجبك ايضا