انطلاق منتديات الأحياء ضمن تجربة الميزانية التشاركية بمدينة صفاقس

بلدية صفاقس
بلدية صفاقس

لأول مرة في تاريخها, تتبنى بلدية صفاقس هذه السنة العمل بآلية الميزانية التشاركية, وهي آلية تسمح للمواطنين بتقرير مشاريع البنية التحتية في منطقتهم السكنية. و بهذا القرار, انظمت بلدية صفاقس إلى ستة بلديات تونسية (بلديات المرسى, منزل بورقيبة, توزر, قابس, منوبة و قفصة) إضافة إلى أكثر من 3000 بلدية في العالم تبنت العمل بنفس هذه الآلية.
و في هذا الإطار, سيتمكن متساكنوا بلدية صفاقس من اقتراح و اختيار المشاريع الخاصة بالتنوير العمومي والطرقات والأرصفة التي سيتم تنفيذها سنة 2016 في مناطقهم السكنية. لذلك, فإن هذه الآلية تمثل فرصة للمواطنين لتحديد مشاريع تلبي حاجياتهم الأساسية بطريقة مباشرة والتي تخص باب التنوير العمومي و الطرقات و الأرصفة.
هذا وستنطلق منتديات الأحياء بداية من يومي السبت والأحد منذ الثانية والنصف بعد الزوال للمشاركة في اقتراح واختيار المشاريع الخاصة بكل منطقة سكنية, حسب المواعيد التالية :
يومي 16 و 17 ماي 2015 بقاعة الأفراح بدائرة صفاقس المدينة *

  • يومي 23 و 24 ماي 2015 بدائرة البستان وبدائرة الربض و بدائرة صفاقس الشمالية وبدائرة مركز شاكر
  • يومي 30 و31 ماي 2015 بالدائرة البلدية سيدي منصور وبدائرة مركز شاكر وبدائرة حي الحبيب
  • يومي 06 و07 جوان 2015 بقاعة الرياضة سيدي منصور وبقاعة الرياضة مركز شاكر و بقاعة الرياضة حي الحبيب 2

ونظرا لأهمية نجاح آلية الميزانية التشاركية التي تهم جميع متساكني بلدية صفاقس, فإن بلدية توجه دعوتها لكافة المتساكني هذه المناطق للحضور بالمواعيد و الدوائر التابعة إليهم بالنظر طبقا لمبادئ المواطنة والمساهمة في العمل البلدي وبعيدا عن التحزب والبرامج السياسية.

قد يعجبك ايضا