صفاقس – جبنيانة : نقل 2 من الشبان المضربين عن الطعام إلى المستشفى

المستشفى الجامعي الهادي شاكر
المستشفى الجامعي الهادي شاكر

تدهورت الوضعية الصحية للشبان الأربعة المضربين منذ ما يزيد عن شهر والنصف عن الطعام في معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس على خلفية المطالبة بالتشغيل، حيث تم البارحة نقل اثنين منهم وهما ناجح الوج مستوى باكالوريا ووليد المرداسى شهادة في الطيران المدني الى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

وفي المقابل رفض جهاد الوج ماجستير فى الفلسفة نقله إلى المستشفى بعد تعرض بصره لمضاعفات سلبية وبقي رفقة لزهر البانى استاذ فرنسية فى حالة اضراب وحشى بمقر المعتمدية بحسب ما افاد به مراسل شمس آف آم المكلف باللجنة الطبية للمضربين عن الطعام في جبنيانة بولبابة مخلوف.

كما دخلن أمهات الشبان الأربعة المضربين بدورهم في اضراب جوع تضامني منذ 6 ايام بمقر الاتحاد المحلي للشغل، حيث تدهورت حالة إحداهن والبالغة من العمر 75 سنة ليتم نقلها إلى المستشفى.

واوضح بولبابة مخلوف ان ناجح الوج ووليد المرداسي يقيمان حاليا فى قسم الاسعاف الاستعجالي وقد تحسنت حالتهما بعد ان وقع انعاشهما واضاف انهما لم يغادرا بعد المستشفى .

ويتهم المضربون عن الطعام واهاليهم السلط المحلية والجهوية ب التسويف والمماطلة دون تقديم حلول عملية وواضحة اللازمة، محملين معتمد المنطقة ووالي الجهة مسؤولية تدهور الحالة الصحية للمضربين.

وات

قد يعجبك ايضا