78.4 % من التونسيين يساندون قرار اعلان حالة الطوارئ

احصائية
احصائية

أظهر استطلاع للرأي قام به معهد “امرود كنسلتينغ” بالتعاون مع موزاييك أف آم أنّ 67.5 بالمائة من التونسيين يرون أنّ خطر الإرهاب عال في تونس بعد الهجوم الإرهابي على نزل “الامبيريال” بسوسة، في حين كانت النسبة 69.8 بالمائة بعد عملية باردو الإرهابية.
وحسب استطلاع الرأي ذاته، عبّر 78.4 بالمائة من المستجوبين عن مساندتهم لاعلان رئيس الجمهورية حالة الطوارئ، في حين عبر 14.7 بالمائة منهم عن رفضهم لهذا القرار.
أما بخصوص قرارات رئيس الحكومة لمكافحة الارهاب، عبّر 72 بالمائة من المستجوبين عن مساندتهم لقرار غلق المساجد الخارجة عن السيطرة، مقابل رفض 22.4 بالمائة منهم لهذا القرار.
كما عبّر 89.2 بالمائة من المستجوبين عن مساندتهم للتبليغ عن كل ما يشتبه فيه عمل ارهابي في حين عبّر 6.6 بالمائة منهم عن عدم مساندتهم.
وأكّد 74.6 بالمائة من المستجوبين أنهم مع مراجعة التراخيص لبعض الأحزاب والجمعيات، مقابل رفض 18.3 بالمائة منهم لهذا القرار.
أما فيما يتعلق بتسليح أعوان الامن داخل المنشآت السياحية عبّر 89.7 بالمائة منهم عن مساندتهم لهذا القرار في حين أكّد 5.6 بالمائة عن رفضهم.
وللاشارة، فإنّ استطلاع الرأي قد أجري في الفترة الممتدة بين 8 و11 جويلية الجاري من عينة متكونة من 980 شخصا موزعين على 24 ولاية بما فيها المدن والأرياف.

قد يعجبك ايضا