من بينها تونس : فايسبوك ينشر قائمة البلدان التي طلبت معلومات عن مستخدميها

الفايس بوك
الفايس بوك

تصدرت أمريكا قائمة الدول التي طالبت موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بمعلومات خاصة بمستخدميه، إذ قدمت أكثر من 17 ألف طلب للحصول على بيانات متعلقة بأكثر من 26 ألف مستخدم.
نشر “الفايسبوك” تقريرا تضمن قائمة الدول التي طالبت الموقع بمعلومات خاصة بمستخدميه وقد تصدرت أمريكا قائمة هذه الدول حيث قدمت أكثر من 17 ألف طلب للحصول على بيانات متعلقة بأكثر من 26 ألف مستخدم.
وظهر في التقرير أيضا 8 دول عربية، شملت الإمارات ومصر وقطر والكويت والعراق والأردن ولبنان وتونس، والتي لم يتجاوز مجمل طلباتها للموقع 19 طلبا.
ويذكر تقرير “فيسبوك” قائمة الدول التي تقدمت حكوماتها بطلبات لبيانات الحسابات الخاصة، وعدد الطلبات الواردة من كل بلد وعدد الحسابات المحددة في تلك الطلبات والنسبة المائوية للطلبات التي وافق فيها الموقع بكشف بيانات عن المستخدمين.
وشمل التقرير الهند التي جاءت في المرتبة الثانية بعد أمريكا، مع أكثر من خمسة آلاف طلب للحصول على المعلومات المتعلقة بأكثر من 6آلاف مستخدما وجاءت بريطانيا في المرتبة الثالثة مع أكثر من 3 آلاف طلب يتعلق بأكثر من 4 آلاف مستخدما.
أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، ظهرت الدول العربية مثل مصر والعراق والأردن، وتونس، ولبنان على القائمة حيث كان لمصر ولبنان طلبان فقط، في حين قدمت تونس والعراق طلبا واحدا، أما العدد الأكبر لطلبات الحكومات العربية كان للأردن التي قدمت 7 طلبات تتعلق بـ12مستخدما.

قد يعجبك ايضا