تفاصيل زيارة وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية إلى صفاقس

 

محمد صالح العرفاوي
محمد صالح العرفاوي

أدى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية رفقة كاتب الدولة للإسكان زيارة عمل إلى ولاية صفاقس أمس الاربعاء 15 أفريل 2015, وكانت قضايا التنمية وسبل تذليل العقبات والتسريع في نسق انجاز المشاريع وخاصة المعطلة منها بولاية صفاقس رفقة والي الجهة وعدد من المديرين العامين والجهويين ونواب مجلس الشعب الممثلين للجهة وممثلي المجتمع المدني ورؤساء النيابات الخصوصية.

الطريق المضاعفة بين طيبنة و المحرس
تمت معاينة أشغال مضاعفة الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين طيبة و المحرس على طول 11 كلم ،حيث أن المشروع يشهد صعوبات عقارية وتعثر في نسق الانجاز و أكد على إيجاد الحلول و التسريع في الإجراءات العقارية واستصدار أمر الانتزاع.

مشروع تهذيب حي الساقية الدائر
كما عاين وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية خلال زيارته للجهة منطقة مشروع تهذيب حي الساقية الدائر وأكد على الإسراع بإبرام الصفقة المتعلقة بهذا المشروع و الانطلاق في الانجاز ،و للتذكير فإن وكالة التجديد والتهذيب العمراني هي التي تشرف على هذا المشروع وصفقة الأشغال بصدد الإبرام بكلفة 11.5مليون دينار.

المستشفى الجديد
كما اطلع الوزير خلال الزيارة على الأرض المخصصة لبناء المستشفى الجامعي بصفاقس بالطريق الحزامية حيث تم الانتهاء من الأشغال الأولية للردم وتهيئة المداخل بكلفة حوالي 4مليون دينار ممول من ميزانية الدولة ،في انتظار قدوم المقاولة الصينية و انطلاق الأشغال في أجل أقصاه بداية من شهر أوت القادم.

قد يعجبك ايضا