إيقاف موظفة أفشت معلومات أمنية حسّاسة لتنظيم داعش

القبض على المجرم

أعلنت وزارة الداخلية أنّ الوحدات الأمنية تمكنت يوم 10 ديسمبر الجاري من إيقاف إمرأة على إثر توفر معلومات بكونها تقوم بنشاط مشبوه وبتفتيشها عثر لديها على ورقة كتب عليها “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام”.
كما عثر داخل منزلها على العديد من الوثائق التي تتعلق بما يسمى تنظيم “داعش” وجهاز إعلامية محمول يتضمن صورا للعديد من الإرهابيين المسلّحين وصورا لمشاهد قطع الرؤوس وجداول بيانية إحصائية في عمليات إرهابية حصلت في تونس وبعض الدول الأخرى.
وبتفحّص هاتفها الجوال تمت معاينة تسجيلي فيديو الأول يتعلق بالمحيط العام لإحدى المنشآت الحيوية بالعاصمة (مؤسسة مالية) والنقطة الأمنية المركزة بها والثاني يتضمن التركيز الأمني بأحد الموانئ.
وبالتحرّي معها، أكّدت أنها سجّلت فيديو المنشأة الحيوية المذكورة من نافذة بمقر عملها أمّا الفيديو الثاني فقد سجّلته أثناء انتظارها لأحد أقاربها بالميناء، مؤكّدة تأثرها بأحد التيارات المتطرفة بناءً على حضورها للخطب التي كان يقدّمها أحد الإرهابيين بالمساجد.
وذكرت وزارة الداخليّة أنّ هذه الإجراءات تمّت بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التي أذنت بالإحتفاظ بالمرأة المعنية ومواصلة الأبحاث معها.
الأخبار ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا