تونس تشارك بـ5 ضباط ملاحظين في أكبر مناورات لحلف الناتو

الناتو
الناتو

وجه حلف “الناتو” دعوة لتونس للمشاركة في المناورات العسكرية “Trident Juncture’” بصفة ملاحظ على غرار عديد البلدان مثل الجزائر والمغرب وليبيا وموريطانيا والبرازيل وكولمبيا،و ستكون المشاركة التونسية بـ 5 ضباط ملاحظين وفق ما صرّح به الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي لـموقع “الشارع المغاربي”.
و حسب ما نقله الموقع على وزارة الدفاع الاسبانية فإن هذه المناورات التي سيجريها حلف الشمال الأطلسي “الناتو” وحلفاؤه تعد الأكبر والأضخم، منذ نهاية الحرب الباردة ما بين 03 أكتوبر و 06 نوفمبر المقبلين في مياه البحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق.
هذا و صرح قادة في الناتو الأربعاء 15 جويلية بأن الحلف سيجري أصعب التدريبات حتى الآن في “سيناريو تهديد تخيلي” معقد يحاكي هجوما للمتشددين من البر والبحر و الجو بمشاركة 36 ألف عسكري بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.
من جانبه قال الجنرال هانز لوثر دومروز رئيس القيادة العسكرية للحلف في هولندا والذي يتولى قيادة التدريبات “لا يمكننا الاختيار بين التهديد الشرقي والتهديد الجنوبي.. ينبغي علينا التدرب على الاثنين” في إشارة إلى التهديد الذي يمثله التنظيم من مناطق تواجده في سوريا والعراق شرق البحر المتوسط وفي ليبيا جنوبه حسب ما نقلته قناة روسيا اليوم.

قد يعجبك ايضا