القطاع الخاص ينتفض في صفاقس : آلاف العمال ينفذون الاضراب العام

ugtt

شهد المقر الجهوي للإتحاد العام التونسي للشغل منذ ليلة 18 نوفمبر و حتى صباح يوم 19 حركية غير إعتيادية تحضيرا للإضراب العام المزمع تنفيذه يوم 19 في القطاع الخاص خصوصا مع فشل جلسة مفاوضات الأخيرة و تمسك كل طرف بموقفه .

منذ الصباح الباكر و مع توافد عدد لابأس به من العمال بشكل فردي و جماعي على المقر الجهوي عرفت المناطق الصناعية بكل من طريق قابس و ” البودريار ” تجمهرا لعمال و موظفي الذين تنظموا في مسيرات حاشدة صوب المقر الجهوي الذي تحول في حدود الساعة العاشرة إلى مكان لتجمع آلاف العمال الذين رفعوا شعارت تهتف بإسم الإتحاد العام التونسي للشغل و تؤكد على دستورية الاضراب و مشروعية المطالب .

لئن كان الاضراب مقررا للقطاع الخاص فإنه شهد أيضا مساندة قوية من القطاع العام ممثلا خصوصا في قطاعات الصحة و التعليم و بعض القطاعات الأخرى التي جاءت لتقف مع القطاع الخاص في مطالبه .

الإضراب شهد أيضا حضور عدد من القيادات في المنظمة من بينها بلقاسم اليعقوبي الذي أكد على أن اختيار صفاقس كبداية لم يكن إعتباطيا مشددا على دورها في العمل النقابي مبينا أن نجاح الاضراب لن يكون الا دافعا للتمسك بالمطالب حفاضا على حقوق و كرامة العامل .

قد يعجبك ايضا