الإربعاء والخميس : أساتذة الثانوي في إضراب

التعليم الثانوي في تونس
التعليم الثانوي في تونس

جددت النقابة العامة للتعليم الثانوي تمسكها بتنفيذ الاضراب الحضوري المقرر يومي 21 و22 جانفي 2015 بمختلف المدارس الاعدادية والاعداديات النموذجية والتقنية والمعاهد الثانوية والنموذجية للمطالبة بتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع وزارتي التربية والشباب والرياضة. وأكد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل بالعاصمة مواصلة أساتذة الثانوي للتحركات الاحتجاجية على خلفية ما اعتبره مماطلة وزارتي التربية والشباب والرياضة ورئاسة الحكومة في الاستجابة الى مطالبهم والمتمثلة بالخصوص في تحسين وضعهم المادى المتدهور وتمتيعهم بزيادة استثنائية تساهم حسب تقديره فى تحسين مقدرتهم الشرائية الى جانب تسريع تطبيق جميع بنود الاتفاقيات الممضاة بين النقابة ووزارتى الاشراف. وذكر بقرار النقابة الدخول في اضراب ثان تم تحديد موعده ليومي 17 و18 فيفري 2015 وبامكانية الوصول الى اضراب اداري في نهاية الثلاثية الثانية تحدد أشكاله هيئة ادارية تنعقد للغرض.

ودعا اليعقوبي الى الترفيع في المنح المدرجة ضمن عناصر أجر مدرسي التعليم الثانوي والتربية البدنية وتطوير اتفاقية المديرين والنظار والنظر في مطالبهم المتمثلة في مراجعة القوانين المتعلقة بالاثبات في الخطة الوظيفية أو الاعفاء منها والترفيع في منحة السكن ومنحة المسؤولية.

ومن جهة أخرى، أكد المسؤول النقابي على ضرورة فتح حوار جدي ومسؤول حول اصلاح المنظومة التربوية التي تحتاج الى اصلاح جذري وشامل على قاعدة برنامج وطني يقطع مع كل السياسات السابقة على حد قوله بالاضافة الى سن قانون يجرم جميع أشكال الاعتداء على المؤسسة التربوية وكافة العاملين بها. وأفاد أنه سيتم خلال اليوم الاول من الاضراب تنظيم تجمع مركزي بساحة محمد علي بالعاصمة بالاضافة الى تنظيم تجمع وطني أمام مجلس نواب الشعب خلال اليوم الثاني من الاضراب.

يذكر أن النقابة العامة للتعليم الثانوي كانت قد نفذت اضرابا يومي 26 و27 نوفمبر 2014 فاقت نسبة نجاحه خلال اليوم الاول 90 بالمائة حسب مصادر نقابية.

وات

قد يعجبك ايضا