تونس : “رجل الطاقة ” خطة جديدة ستوفر 25 ألف موطن شغل

موطن شغل - عمل - وظيفة - إنتداب - مناظرات
موطن شغل – عمل – وظيفة – إنتداب – مناظرات

أعلن مجلس أمناء تونس لمراقبة التنمية والديمقراطية المنبثق عن جمعية الولاء للوطن أنه سيتم توفير 25 ألف موطن شغل في إطار برنامج “رجل الطاقة” الذي يجري إنجازه بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتشغيل.
وقال أمين عام المجلس رئيس الجمعية، سيف الله منصور أن نشاط أول دفعة للعاملين في إطار هذا البرنامج سينطلق اليوم الاثنين القادم بقصر رئاسة الجمهورية بقرطاج ليشمل في مرحلة قادمة مؤسسات أخرى من القطاعين العام والخاص.
وتتمثل مهمة العاملين في إطار برنامج “رجل الطاقة” بالمؤسسات العمومية والخاصة، في مراقبة وسائل الطاقة المستعملة بهذه المؤسسات والقيام بالترشيد في استهلاكها بهدف التقليص من التكاليف.
ويتأتى الراتب الشهري ل”رجل الطاقة” من الفارق الذي سيحققه في تكاليف المعاليم الخاصة بالطاقة صلب هذه المؤسسات، حسب ما بينه أمين عام المجلس مضيفا أنه في صورة توفير “رجل الطاقة” لنسبة كبيرة من التكاليف، فانه ستخصص نسبة 10 بالمائة من الأرباح التي ستحققها المؤسسة لفائدته.
وذكر مجلس أمناء تونس لمراقبة التنمية والديمقراطية أن هذا البرنامج الذي تمت بلورة فكرته منذ سنة 2004 وتم تطبيقه آنذاك بعدد محدود من البنوك، سيمكن من حل نسبي لمشكل البطالة ويوفر أرباحا لميزانية الدولة وللمؤسسات الخاصة.

قد يعجبك ايضا