بدون تعليق : الصحفية المجرية صاحبة الركلة الشهيرة تقرر مقاضاة اللاجئ السوري وموقع “فيسبوك”

صحفية مجرية تعتدي على مهاجر سوري
صحفية مجرية تعتدي على مهاجر سوري

أعلنت الصحفية المجرية،بيترا لازلو، أمس الثلاثاء،عن نيتها بمقاضاة اللاجئ السوري أسامة عبد المحسن، المقيم وابنه في إسبانيا حاليا، علما وانها هي التى ركلته عمدا أثناء فراره عبر الحدود المجرية الصربية وهو يحمل ابنه.
كما اعلنت فى تصريح صحفي انها ستقاضي موقع “فيسبوك” أيضا، لأنه يروّج ويحرض على قتلها، بسماحه لآخرين الإمعان في التشهير بها، وبنشر ما يحرض عليها، وفق ما ورد فى “العربية.نت”.
وكانت بيترا، البالغ عمرها 40 سنة اشتهرت سلبيا في معظم العالم، حين ركلت أسامة عبد المحسن بأوائل سبتمبر الماضي، وهو يفر من الشرطة المجرية عند الحدود مع صربيا، فتعثر وانطرح متدحرجا على الارض وهو متأبط ابنه ,قبل ان تعتذر بعد تعرضها لحملة انتقادات واسعة.
وقالت “بيترا لازلو” حينها إنها خافت عندما اقتحم مئات المهاجرين حاجز الشرطة، واعتقدت أنها في خطر فدافعت عن نفسها ومع ذلك لم تظهر صور الفيديو التي بثت على الانترنت تعرض بيترا لأي خطر من المهاجرين.
ونفت المصورة أن تكون عنصرية، وجاء في رسالة لازلو، التي نشرتها صحيفة ميغيار نيزيت،: “شعرت أن أحدهم هجم علي، فدافعت عن نفسي” وأضافت لازلو: “لا أستحق كل هذه الحملة السياسية ضدي والتهديدات التي أتلقاها، ما أنا إلا امرأة، وأنا الآن بلا عمل، وأم لأطفال صغار، اتخذت قرارا سيئا بسبب الخوف، وأنا آسفة حقا، على ما بدر مني”.
يذكر ان المهاجر السوري حصل على فرصة عمل في مجال تدريب كرة القدم في العاصمة الإسبانية مدريد بعد أن لفتت قصته انتباه مدرسة للتدريب في هذه المدينة

قد يعجبك ايضا