مجلس نواب الشعب : جلسة استماع لوزراء التربية والتعليم والعالي والثقافة

مجلس نواب الشعب
مجلس نواب الشعب

قررت لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بمجلس نواب الشعب خلال جلسة عقدتها اليوم الاربعاء، دعوة وزيري التربية والتعليم العالي والبحث العلمي إلى جلسة استماع حول مشاريع الاصلاح إضافة إلى دعوة وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث إلى جلسة مساءلة بخصوص شبهات فساد في تمويل أعمال ثقافية، حسب ما أكده “لجوهرة أف أم” محمد الأمين كحلول رئيس اللجنة.
ويأتي قرار الاستماع إلى وزير التربية ناجي جلول بهدف بحث فحوى الكتاب الابيض ومخرجات الحوار الوطني حول اصلاح المنظومة التربوية ومناقشة منهجية الاصلاح والتراتيب والاجراءات المعتمدة، إلى جانب برمجة جلسات استماع حول مقترحات مختلف مكونات المجتمع المدني المتدخلة في المجال سيكون أولها يوم الاربعاء القادم.
أما بالنسبة لجلسة الاستماع إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن، فتتنزل بحسب مداخلات النواب في اطار الاطلاع على مدى تقدم اعداد مشروع اصلاح منظومة التعليم العالي وتشريك اللجنة فيه.
كما قررت اللجنة دعوة وزير الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة لخضر إلى جلسة مساءلة حول شبهات فساد في ما يتعلق بالتمويل العمومي للأعمال الثقافية وخاصة المسرحية والسينمائية والمهرجانات، حيث تحدث بعض النواب عن “لوبيات تتحكم في صرف التمويل العمومي على أساس المصالح الخاصة والضيقة والولاءات”، حسب تعبيرهم.

قد يعجبك ايضا