ألمانيا: عرض تصميم لسيارة شاب تونسي

سيارة
سيارة

عندما يبدع شبابنا خارج بلادنا ويتركون الواقع المرير في دولة لا تقدس العلوم والتكنولوجيا, إنما تشجع أصحاب الأموال القذرة والسراق الذي ينهشون كيان الدولة التونسية والتي تعوزها على أن تكون من بين الدول المتقدمة في جل المجالات وخاصة العلوم التكنولوجية, فقد احتضنت مؤخرا ألمانيا المعرض الدولي للصناعات المعدنية,والتي كشفت عن روعة تصاميم السيارات من مختلف أصقاع العالم.
الملفت للنظر حقا, أن تونس لا توجد بالمعرض لكنها كانت حاضرة بين يدي وفكر المصمم التونسي أي نعم يا سادة انه ابن بلدي العزيزة تونس المصمم التونسي الشاب “وسيم بن فرج” وهو أصيل قصيبة المديوني من ولاية المنستير درس بالمدرسة العليا للعلوم وتكنولوجيات التصميم,والذي ابهر الشركات الحاضرة بروعة تصميمه لسيارة.
تبلور الحلم عندما اكتشفت الشركة السويسرية لصنع السيارات” Bühler” روعة التصاميم التي يُنجزها “وسيم بن فرج”, وطلبت منه السماح لها بتنفيذ أحد تصاميمه وتحويلها إلى سيارة حقيقة, وبعد الاتفاق بين الشركة المذكورة والشاب التونسي، تم عرض تصميمه في أكبر المعارض الدولية للصناعات المعدنية وتصاميم السيارات.
على خلاف بلاده التي تغط في سبات عميق وصيام على أن نحيط بشبابنا الذين يمثلون اكبر ثروة وكنز لتونس حتى نرقى إلى العالم من أوسع أبوابه ولكن…؟متى نفيق ويفيق مسؤولينا ويعملون عقلهم في الفكر البشري لا المال الوسخ؟

بيرم الزين / موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا