“لوفيغارو” : هولاند في حماية شرطية يونانية شقراء جميلة !!

"لوفيغارو" : هولاند في حماية شرطية يونانية شقراء جميلة - إيفريديكي سوليوتي
“لوفيغارو” : هولاند في حماية شرطية يونانية شقراء جميلة – إيفريديكي سوليوتي

نشرت صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية، ذات التوجه اليميني، الاثنين الماضي خبرا قصيرا، على هامش زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى اليونان يومي 22 و23 أكتوبر الجاري، أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا إلى طبيعته، حيث اعتبره البعض تمييزيا ضد النساء. واضطرت الصحيفة إلى الاعتذار على حسابها على «تويتر» يوم الإثنين وفي نسختها الورقية يوم الثلاثاء.
«لوفيغارو» نشرت صورة لشرطية يونانية تدعى إيفريديكي سوليوتي، وقالت إنها ستكلف بالحماية الشخصية للرئيس الفرنسي خلال زيارته إلى اليونان، وأضافت الصحيفة أن الشرطية «شقراء، جميلة وذات قوام ممشوق ..وتتحدث بالفرنسية». وتابعت أن سوليوتي متخصصة في حماية الشخصيات في اليونان. وما أثار أيضا الجدل هو ما ورد في الصحيفة بأن الحكومة اليونانية اختارت هذه الشرطية لـ«حماية» الرئيس هولاند، ووضعت كلمة حماية بين مزدوجين في إشارة إلى فرضية أن تحمل هذه الكلمة معان أخرى… وختمت «لوفيغارو» المقال الصغير، بأن الصحافة المحلية تعتبر أن هذا الاختيار هو «لفتة شكر» وعربون صداقة من رئيس الحكومة اليونانية أليكسيس تسيبراس لفرانسوا هولاند.
المقال أثار جدلا واستنكارا على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى في صفوف السياسيين الذين لم يخفوا امتعاضهم لما رأوا فيه من تمييز تجاه النساء. فكتبت وزيرة الإسكان الفرنسية السابقة سيسيل دولفو على «تويتر» بأن المقال يتضمن تمييزا فاضحا على أساس الجنس. بدوره انتقد الصحافي الفرنسي جون ميشال آباتي عبارات التمييز التي تضمنها المقال.
من جهتهم، احتج ناشطون على «تويتر» أيضا بشدة على محتوى الخبر القصير طيلة يومين، ممّا دفع بالصحيفة الفرنسية إلى تقديم اعتذارها على «تويتر» للشرطية اليونانية وكذلك لقرائها.

قد يعجبك ايضا