أقلق واشنطن : وصول 15 طائرة شحن روسية إلى مطار اللاذقية

سوريا
سوريا

حطت 15 طائرة شحن روسية على الأقل تقل “معدات وأشخاصا” خلال أسبوعين في قاعدة عسكرية في ريف محافظة اللاذقية، في إطار تعزيز موسكو لتواجدها في سوريا، على ما أفاد مصدر عسكري سوري.
وقال المصدر العسكري لوكالة “فرانس براس” انه “منذ حوالي أسبوعين تقريباً وحتى اليوم السبت تهبط كل صباح طائرة شحن روسية واحدة على الأقل يرافقها عدد من المقاتلات لحمايتها في قاعدة حميميم العسكرية” في مطار باسل الأسد موضحا أنها تقل “معدات وأشخاص، وعليها العلم الروسي”. وبعد تفريغ حمولتها “تأتي شاحنات خاصة متوسطة الحجم لتنقل بعض هذه المعدات إلى خارج المطار”، بحسب المصدر.
وقال المصدر أن 15 طائرة وصلت حتى صباح السبت إلى القاعدة الواقعة 25 كلم جنوب مدينة اللاذقية مشيرا إلى أنها “تفرغ حمولتها وتغادر جميعها في وقت لاحق برفقة المقاتلات”.
وعززت روسيا منذ أسابيع وجودها العسكري في سوريا مع وصول طائرات حربية وطائرات استطلاع وأنظمة دفاع جوي وأسلحة حديثة، تسلم بعضها الجيش السوري الذي يخوض حربا ضد الفصائل المقاتلة منذ أكثر من أربع سنوات.
وكان مصدر عسكري في وقت سابق أن الحكومة السورية بدأت تستخدم “طائرات من دون طيار روسية الصنع في عمليات ضد متشددين في شمال وشرق البلاد”. وتبدي واشنطن منذ أسابيع قلقها حيال تعزيز الوجود العسكري الروسي في سوريا. واكد مسؤولون اميركيون نشر موسكو طائرات مقاتلة في سوريا من طراز اس يو-24 واس يو-25.

وكالة فرانس براس

قد يعجبك ايضا