مدير “الفايسبوك” يعلن عن شراكة مع الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين

مدير شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ
مدير شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ

أعلن مدير شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” مارك زوكربيرغ اليوم عن شراكة بين “الفايسبوك” والأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين، بحسب بيان أصدرته الأمم المتحدة اليوم السبت.
وجاء ذلك على هامش منتدى القطاع الخاص للأمم المتحدة جمع أكثر من 350 من قادة الشركات الذين يريدون جعل الأهداف الإنمائية المستدامة جزءا من أسلوب عملهم.
وأشار إلى أن الفيسبوك سيعمل مع مفوضية شؤون اللاجئين لجلب الانترنت إلى مخيمات اللاجئين، حيث سيساعدهم في الوصول إلى مساعادت بشكل أفضل وفي المحافظة على علاقاتهم بالعائلة والأحباء.
وفي سياق آخر، قال زوكربيرغ إن “الفايسبوك” سيساهم في تقديم المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى من خلال تطوير أدوات جديدة.
وأوضح أنه “من خلال جلب الاتصالات للمزيد من الناس في البلدان النامية، لدينا فرصة لخلق أكثر من 140 مليون فرصة عمل جديدة، ومساعدة 160 مليون شخص على الهروب من براثن الفقر، وإعطاء أكثر من 600 مليون طفل فرصة الوصول إلى الأدوات التعليمية بأسعار معقولة”.
وذكر زوكربيرغ أن هناك أكثر من 8 ملايين شخص من 194 بلدا قد شاركوا على الإنترنت هذا الأسبوع في حدث جدول أعمال التنمية العالمي 2015 .

قد يعجبك ايضا