صفاقس : معرض للمصور الفوتوغرافى اوغستين لو غال بدار فرنسا

دار فرنسا فى صفاقس
دار فرنسا فى صفاقس

من أجل حياة فى متناول الجميع هو عنوان معرض صور فوتوغرافية يضم 20 صورة التقطها الفنان الفوتوغرافى الفرنسى أوغستين لو غال فى أحياء شعبية لمدن تونسية افتتح امس الاثنين ليتواصل الى غاية 28 فيفرى 2015 برواق سحابة نوياج بدار فرنسا فى صفاقس.

وينتظم هذا المعرض ببادرة مشتركة من وكالة التنمية الفرنسية والمعهد الفرنسى فى تونس ويهدف وفق ما ورد فى الورقة التقديمية الى تسليط الضوء على الظروف المعيشية داخل الاحياء الشعبية التونسية.

وقد تجول المصور أوغستين لو غال خلال شهر جانفى 2014 فى عدة أحياء شعبية فى ست مدن التونسية قفصة والقيروان والكاف ومدنين وصفاقس وتونس الكبرى لالتقاط صور تعكس الحياة اليومية لسكان هذه الاحياءر بعضها ينتظر اعادة التأهيل والبعض الاخر قيد الانشاء أو تم تجديدها موخرا.

يذكر أن الحكومة التونسية قد أطلقت منذ بداية الثمانينات عدة برامج وطنية لاعادة تأهيل الاحياء الشعبية ساعدت على توفير الخدمات العامة الاساسية لمتساكنى هذه الاحياء وبناء ملاعب وقاعات رياضية وفضاءات لعب للاطفال وتشييد بناءات للحرفيين والتجار.

كما يشار الى أن الوكالة الفرنسية للتنميةر المحدثة فى تونس منذ 1992 قد ساهمت فى تمويل عدة برامج لاعادة تأهيل الاحياء الشعبية بمبلغ اجمالى قدره 160 مليون يورو.

وات

قد يعجبك ايضا