الدورة 49 لمعرض صفاقس الدولي من 2 جوان إلى 16 جوان 2015

معرض صفاقس الدولي
معرض صفاقس الدولي

عقدت جمعية معرض صفاقس الدولي مساء اليوم الخميس 28 ماي 2015 ندوة صحفية بقاعة الاجتماعات بالمعرض خصصتها لتقديم الدورة 49 لمعرض صفاقس الدوليولتي تنطلق من 2 جوان الى 16 جوان 2015.

وقد اشرف على الندوة الصحفية عبد اللطيف الزياني رئيس جمعية معرض صفاقس الدولي, شكري شيخ روحو امين مال جمعية معرض صفاقس، أنور التريكي رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس رفقة نائبه أحمد الجموسي ومبروك المعشاوي مدير إذاعة صفاقس بصفته شريك إعلامي للدورة.

ويشارك في المعرض الذي يمتد على مساحة 12 الاف متر مربع 300 عارضا تونسيا، يمثلون عديد القطاعات وخاصة منها الصناعات التقليدية ومواد التجميل والأثاث والتجهيزات المنزلية والإعلامية والمكتبية والاتصالات والطاقات المتجددة والمواد شبه الطبية والحدادة الفنية والملابس الجاهزة والجلود والأحذية والصناعات الغذائية. وتقتصر المشاركة الأجنبية على عارضين إثنين وهما الجزائر والعراق.

مداخلات الاعلاميين شدّدت على ان الدورة الحالية بدت هزيلة على مستوى البرمجة وبلا اي تجديد كما ان البطاقة الاعلامية التي تم انجازها كانت من ورقتين احداهما فقط تضمنت البرمجة وغابت عنها الدقة في تقديم المادة المتعلقة بالاجنحة والمعروضات الى جانب نقص المشاركات الاجنبية.

كما تتطرق الزملاء الاعلاميين الى المشاكل التي تواجه مدينة صفاقس من خلال مشكلة السياب و الخمسة نواب الذي يريدون ابقاءها في الجهة، الى جانب مشكلة احتضان صفاقس للألعاب المتوسطية سنة 2021 واحتضان عاصمة الثقافة العربية سنة 2016 ومحاولة جعل مدينة صفاقس في أسفل الترتيب الاقتصادي والاجتماعي. كما أشار الزملاء الاعلاميين أن المعرض الدولى حضر اسمه وغاب مضمونه بالرغم من أنه يناهز عمره نصف قرن وكيف تحول فضاء العرض أشبه بسوق داخل مدينة عتيقة يغيب فيه التنظيم وتسوده الفوضى بكل أشكالها.

بقيت الاشارة الى ان هيئة معرض صفاقس الدولي قالت ان الدورة 49 سيتم افتتاحها من طرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد يوم الثلاثاء 2 جوان بداية من الساعة السادسة مساء.

موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا