صفاقس : حفل خيري لفائدة اطفال قرية الأس أو إس

حفل خيري لفائدة اطفال قرية الأس أو إس
حفل خيري لفائدة اطفال قرية الأس أو إس

اطفأت يوم الاحد 26 افريل 2015 الماضي الشمعة التاسعة لعادة حسنة اعتاد عليها مركب محاسن للتجميل. يوم خيري اعطى لمسة حب و حنان لاطفال تركتهم امهاتهم رضع. فاحتضنتهم قرية الاس اواس، اطفال لا ذنب لهم الا انهم كانوا ضحية خطا ارتكبه ابائهم فتحملوا هم اعبائه، و خلف لهم وجعا و الما من نظرة مجتمع تجرمهم و تنبذهم، لذنب لم يقترفوه و لخطا هم اكثر الناس معصومين منه.

اجتمع هؤلاء الاطفال و امهاتهم الاتي قمن بتربيتهم، فالام هي التي تربي و تتعب لا التي تلد و تترك. اجتمعوا كلهم لتلبية دعوة السيدة محاسن كسكاس، صاحبة مركب محاسن، التي اعتادت على تنظيم مثل هذه البادرة كل سنة منذ 9 سنوات. حفل كان على شرف الفنانة و الممثلة الرقيقة و الكبيرة دليلة مفتاحي، التي انصهرت وسط هؤلاء الاطفال و تعطرت برائحة براءتهم و عفويتهم. شاركتهم لعبهم و رقصهم و اكلهم احبتهم فاحبوها، بكت لبكاء احدهم الذي احتفل في نفس اليوم بعيد ميلاده، عيد ميلاد، ذكره بتخلي والديه عنه، بكى هو فبكى الحاضرون معه، لدجة انها قررت كفالة احدى الفتيات التي تفتقد لأي سند اخر سوى قريتها، قرية الاس اواس، التي احتضنتها هي و الكثير من اترابها. الى جانب ذلك سجل في هذا الحفل حضور وجوه فنية اخرى مثل الاخوين سامي و شكري البحري, السيدة نصاف بن حفصية و شخصيات اعلامية معروفة مثل الزميلة عائشة بيار و ممثلين عن المجتمع المدني مثل رئيس جمعية صفاقس المزيانة السيد فخري الفوراتي و حرمه الى جانب شخصيات اخرى مرموقة.

حفل حاولت فيه السيدة محاسن كسكاس و طاقمها، ادخال الفرحة على اطفال هم اكثر الاطفال حاجة الى الفرح و العطف، فتمتعوا بخدمات المركز هم و امهاتهم، فلعبوا و رقصوا و فرحوا و غنوا و شعروا انهم وسط عائلة كبيرة. –عائلة- هي اكثر الاشياء يحتاجها كل طفل لتشعره بالدفء و الحنان و العطف.

و في حوار مع السيدة محاسن كسكاس افادتنا ان هذه اللفتة هي دافع انساني بحت لاطفال ابرياء، ارادت به ان تساهم و لو ليوم واحد كل سنة بإسعادهم، و انها دائما تشعر بحب كبير لهم و عطف اكبر، و ان مثل هذه اللفتة تعطيهم ثقة اكبر في من حولهم، و تساعدهم في الاندماج بالمجتمع و مصالحة من حولهم، و شكرت كل دعمها من قريب او من بعيد من خلال تقديم الهدايا، او التشجيع حتى و لو كان تشجيعا معنويا، ثانية العزم على مواصلة هذه العادة في السنوات القادمة.

مبادرة حسنة، حبذ لو اقتدى جل رجال الاعمال بها خاصة و ان مدينة صفاقس تزخر بعدد هام من رجال الاعمال المعروفين، داخل و خارج البلاد. لعل مثل هذه العادات تدخل الفرح للكثير من الاطفال، ليس فقط اطفال الاس اواس، بل حتى اطفال يصارعون المرض و ينتظرون الموت في كل لحظة..

أميرة تواتي

قد يعجبك ايضا