تداعيات عملية سوسة الإرهابية : الاتحاد الدولي “للجوجتسو” يسحب تنظيم بطولة العالم من تونس

الجيدو
الجيدو

اعلنت الجامعة التونسية “للجودو” في بلاغ اليوم الثلاثاء, أنها تلقت رسالة الكترونية من الاتحاد الدولي “للجوجتسو” يعلن فيها عن قراره بسحب تنظيم بطولة العالم للعبة التي كانت ستحتضنها تونس في اوخر شهر نوفمبر القادم.
وأوضح سمير الغضباني الكاتب العام للجامعة في تصريح ل”وات” أن الاتحاد الدولي “للجوجيتسو”,أعلن في مراسلة الكترونية بتاريخ 29 جوان الجاري عن سحب تنظيم بطولة العالم التي كانت مقررة في نوفمبر القادم نهائيا من تونس بعد الهجوم الإرهابي الذي طال أحد النزل السياحية بمدينة سوسة وخلف 38 قتيلا وحوالي 40 جريحا, وفتح باب الترشحات أمام البلدان الراغبة في تنظيم هذه المسابقة.
وأضاف أن “الاتحاد الدولي كان قرر في مارس الماضي سحب تنظيم البطولة من تونس على اثر حادثة باردو الإرهابية, غير أن الجامعة التونسية “للجودو” والإجراءات الأمنية الكفيلة بإنجاح هذا الحدث المرتقب ,هو ما جعلهم يقررون يوم 21 افريل الماضي الإبقاء على تنظيم البطولة العالم “للجوجيتسو” بتونس.
وقال نبذل كل جهودنا من اجل إثناء المسؤولين صلب هذا الهيكل عن قرارهم هذا وإقناعهم بان الإرهاب ليس إلا ظاهرة دولية ,وان تونس ستتخذ جميع التراتيب وفي موعدها الأصلي (من 26 إلى 29 نوفمبر القادم).
ويذكر أن تونس كانت فازت بشرف تنظيم بطولة العالم 2015 خلال شهر نوفمبر المنقضي رغم المنافسة القوية التي وجدها الملف التونسي من قبل الفيليبين وتايلندا.

قد يعجبك ايضا