خبراء : “البوركيني” يقي من السرطان

البوركيني
البوركيني

طالب عدد من الخبراء في علاج سرطان الجلد خلال مؤتمر صحفيّ في النمسا بإباحة زيّ السباحة الكامل للجسم أو الذي يطلق عليه ‘البوركيني’، معتبرين أنّه فعال لإنقاذ أرواح باعتباره قد ينقذ أرواح الكثيرين.

وأشار الخبراء خلال المؤتمر العالمي السادس عشر لسرطانات الجلد (WCCS) الذي انطلق أمس الأربعاء 31 أوت 2016 في العاصمة النمساوية، إلى أن سرطانات الجلد القاتلة مثل سرطان الخلية القاعدية سببها التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وقد أثبتت بعض الدراسات أن كريمات الوقاية ليست وسيلة فعالة للحماية من أشعة الشمس.

وأكدوا أن ‘البوركيني’ يعدّ حاليا أفضل وسيلة للوقاية من سرطان الجلد، مشيرين إلى أن هذا اللباس تمّ ابتكاره في أستراليا حيث ترتفع معدلات الإصابة بسرطان الجلد، موضّحين أن نصف النساء اللاتي يرتدينه هنّ من غير المسلمات.

ويذكر أنّ هذا اللباس “المحتشم” كان قد أثار جدلا كبيرا في الأيّام القليلة الماضية، خاصّة بعد قرار فرنسا حظره في شواطئها الأمر الذي خلق ردود أفعال مختلفة.

وقد انتقلت هذه المسألة إلى الأمم المتحدة، التي اعتبرت قرارات حظر ‘البوركيني’ سيشجّع التمييز بحق المسلمين.

ورحّب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة في بيان “إن هذه القرارات لا تحسّن الوضع الأمني، بل على عكس تميل إلى تغذية التعصب الديني ووصم الأشخاص من الديانة الإسلامية في فرنسا وبخاصة النساء”.

قد يعجبك ايضا