وزارة الثقافة : هدى الكشو منسقة عامة للجنة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية

هدى الكشو
هدى الكشو

أعلنت وزارة الثقافة والمحافظة على التراث، في بلاغ لها اليوم الاثنين 2 ماي 2016، عن قبولها الاستقالة المقدمة من رئيس هيئة تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية وعدد من أعضائها.

وأشارت الوزارة إلى ان توقيت الاستقالة المذكورة وطريقة تقديمها والادعاءات التي رافقتها تقيم الدليل على عدم ارتقاء عدد ممن يدعون العمل لصالح إنجاح التظاهرة إلى مستوى هذا الحدث الثقافي الهام والمتميز وما يقتضيه من روح المسؤولية، حسب تعبيرها.

وذكّرت أنه قد تمّ يوم 28 مارس 2016 عقد جلسة عمل بإشراف وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث ووالي الجهة بحضور رئيس الهيئة التنفيذية وأعضائها وعدد من ممثلي المجتمع المدني والهياكل المعنية وتمّ ضبط التزامات كل الأطراف المتدخلة صلب محضر جلسة ولم يتمّ الالتزام بها من قبل الهيئة المتخلية، هذا إضافة إلى عديد المساعي والتدابير التي بذلتها الوزارة لاستحثاث نسق الاستعداد لهذه التظاهرة الكبرى سواء من خلال الزيارة الميدانية لصفاقس أو من خلال عديد الاجتماعات المخصصة للمتابعة، وفق نصّ البلاغ.

وأكدت الوزارة أنها “ماضية قدما وبإصرار في بذل كل الجهود لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية الهامة وجعلها مناسبة لإبراز ثراء المخزون الثقافي والحضاري لجهة صفاقس وبلادنا وبما يخدم جاذبية الثقافة الوطنية و إشعاعها، وذلك وفق منهجية تشاركية وبالتعاون الوثيق مع كل الهياكل المعنية ومكونات المجتمع المدني والطاقات المستعدة للمساهمة في هذا الحدث الثقافي المتميز”.

وأعلنت عن قرار إحداث لجنة وطنية لدعم التظاهرة تضم من بين أعضائها شخصيات وطنية “مشهودا لها بالكفاءة والإشعاع”، وفق المصدر نفسه، مشيرة إلى انه قد تمّ الشروع في القيام بالاتصالات اللازمة حتى تباشر اللجنة أعمالها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأفادت بأنه تقرّر تكليف هدى الكشو كمنسقة عامة للجنة التنفيذية للتظاهرة مبرزة ان وزيرة الثقافة طلبت من المسؤولة الجديدة الإسراع في إجابة أصحاب الملفات المترشحة ضمن التظاهرة واستحثاث نسق الإنجاز في كلّ ما يتعلق بإحكام الاستعداد للتظاهرة.

وجدّدت الوزارة تأكيدها على ضرورة تضافر جهود الجميع من هياكل عمومية وخاصة ومكونات المجتمع المدني والفاعلين الثقافيين والمهتمين بالشأن الثقافي عامة في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية المميزة.

قد يعجبك ايضا