المدرسة العليا للتجارة بصفاقس تنظم رحلة “حافلة رواد الاعمال”

المدرسة العليا للتجارة بصفاقس تنظم رحلة "حافلة رواد الاعمال"
المدرسة العليا للتجارة بصفاقس تنظم رحلة “حافلة رواد الاعمال”

فى اطار اتفاقية الشراكة التى ابرمتها مع كل من الشركة الجهوية للنقل بصفاقس و وكالة النهوض بالصناعة تنظم المدرسة العليا للتجارة بصفاقس انطلاقا من يوم الجمعة 9 ديسمبر 2016 رحلة “حافلة رواد الاعمال”.
تتنزل هذه الرحلة فى اطار برنامج تعاون بين المدرسة و وكالة النهوض بالصناعة بصفاقس انطلق منذ ثلاث سنوات و يتم خلاله سنويا اختيار مجموعة من الطلبة من حاملى افكار مشاريع يتم تكوينهم بإشراف اساتذة المدرسة مع التنسيق مع عديد الخبراء فى ميدان ادارة الاعمال و ثقافة المؤسسات. و قد اثمرت هذه التجربة رغم حداثتها عن بعث مشاريع لهؤلاء الطلبة و حقق اغلبها نجاحا باهرا.
تتمثل رحلة “حافلة رواد الاعمال” التى تمتد على ثلاثة ايام فى زيارات ميدانية يقوم بها طلبة المدرسة العليا للتجارة بصفاقس لمؤسسات مختلفة حقق اصحابها نجاحات استثنائية فى مجالات متنوعة صناعية و اقتصادية. و يتم من خلال هذه الزيارات الاطلاع على شهادات حية لمراحل تطور هذه المؤسسات من مرحلة الفكرة الى بداية التنفيذ ثم النجاح مع توضيح الجوانب التطبيقية من اجراءات و طرق تمويل …وحتى الصعوبات التى تعرض لها اصحاب المشاريع.
و تتخلل هذه الزيارات دروس تكوينية يقدمها ثلة من اساتذة المدرسة العليا للتجارة و ممثلين من وكالة النهوض بالصناعة و خبراء حول التنمية البشرية و تقنيات الاتصال و شروط بعث المؤسسات.
تبرهن المدرسة العليا للتجارة بصفاقس من خلال “حافلة الاعمال و المشاريع” على ان دور المؤسسة الجامعية لا ينحصر فى منح الطالب تكوينا اكاديميا بل يتجاوزه الى ضرورة تمكينه من الاطلاع على الجوانب العملية و التطبيقية مما يؤهله للنجاح و التفوق فى سوق الشغل و الاستثمار.

قد يعجبك ايضا