عروض مسرحية تونسية وعربية في مهرجان المسرح العربي بصفاقس

المسرح البلدي بصفاقس
المسرح البلدي بصفاقس

بعد سلسلة العروض السينمائية التي عاشت على وقعها صفاقس من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري في إطار “أيام صفاقس السينمائية” المندرجة ضمن احتفالية صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016، تعيش الجهة في الأيام القليلة المقبلة (من 12 الى 20 نوفمبر) على إيقاع باقة من العروض المسرحية من تونس وعدد من الدول العربية وذلك في إطار مهرجان المسرح العربي بصفاقس الذي يقام أسبوعا قبل الافتتاح الرسمي للدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية.

وسيكون عشاق الفن الرابع في إطار هذه التظاهرة التي تقام بالشراكة بين اللجنة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 والهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية على موعد مع عدد من العروض المسرحية.
ويفتتح مهرجان المسرح العربي بصفاقس بعرض فرجوي في ساحة المقاومة المجاورة لمبنى الكنيسة والمواجهة لباب القصبة وسيكون العرض بمثابة الإعلان عن انطلاق التظاهرة المسرحية عبر أشكال الفرجة الركحية الاحتفالية تتضمن بالأساس عرضا لفنون السيرك.

كما يحتضن فضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس سلسلة من العروض المسرحية اليومية أولها مسرحية “بين البينين” من إنتاج هذا المركز فيما تتوالى عروض الأعمال المسرحية التونسية والعربية تباعا على امتداد أيام المهرجان بمعدل مسرحية في مساء كل يوم باستثناء يوم 18 نوفمبر.
وللجانب العلمي البحثي نصيب في التظاهرة المسرحية من خلال تنظيم ندوة فكرية دولية محورها “عناصر التجديد في المسرح العربي” يومي 16 و17 نوفمبر وتسعى الندوة إلى أن تقدم الإضافة وتستثمر وجود عدد من المسرحيين العرب في إثراء المدونة المسرحية العربية.

(وات)

قد يعجبك ايضا