الشاب خالد في قائمة القادة العرب الأكثر تأثيرا ويتصدرها الداعية عمرو خالد

الشاب خالد
الشاب خالد

صنع الشاب خالد المفاجأة بحلوله سابعا في القائمة العربية لقادة الرأي الأكثر تأثيرا التي أعلنها أقدم مركز بحث في سويسرا “غوتليب دويتلر للأبحاث” لتضاف إلى قائمات أخرى سبق وأن أعدها نفس المعهد بلغات غير إنقليزية، تتضمن الصينية والألمانية والإسبانية.
تصدّر القائمة العربية الداعيةُ المصري عمرو خالد، وحل في المركز الثاني الناشط السويسري من أصل مصري طارق رمضان “حفيد الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين”، وحل الشيخ يوسف القرضاوي ثالثاً، وتلته الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان.
وتقدم الشاب خالد على الكثير من الأسماء والشخصيات المعروفة في السياسة والفكر والثقافة في الوطن العربي، حيث سبق كلا من طارق السويدان وبرهان غليون ومحمد البرادعي وعزمي بشارة وراشد الغنوشي وأمين معلوف ونوال السعداوي وجمال خاشقجي ونوارة نجم وطلال سلمان ويوسف القعيد ومحمد بديع وأسماء أخرى كثيرة ولها باعها في عالم الفكر والسياسة.
وللإشارة فان القائمة أصدرها مركز أبحاث سويسري بدأ العمل منذ 2012 على إعداد القائمات لقادة الرأي الأكثر تأثيراً في الفضاء الإلكتروني العربي مع استبعاد المسؤولين والحكام وذلك بالتعاون مع علماء من معهد ماساتشوستس المرموق للتقنية في الولايات المتحدة وبالشراكة مع موقع “وورلد بوست “الإخباري الأميركي .

عمرو خالد
عمرو خالد
قد يعجبك ايضا