تعرف على البرنامج : مهرجان قرمدة الدولي من 13 إلى 27 أوت 2016

المهرجان الدولي للفنون الشعبية بقرمدة من 13 إلى 27 أوت 2016
المهرجان الدولي للفنون الشعبية بقرمدة من 13 إلى 27 أوت 2016

انعقدت مساء يوم أمس الثلاثاء 10 أوت 2016 ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج الدورة 24 للمهرجان الدولي للفنون الشعبية بقرمدة من 13 اوت 2016 إلى غاية 27 إن نفس الشهر.
وقد عبرت الهييئة المديرة للمهرجان عن قلة الدعم والامكانيات التي لا تزال تمثل عائقا على تقديم عروض دولية تستجيب للمطلوب باعتباره مهرجانا دولية مثله مثل مهرجان صفاقس الدولي ومهرجان المحرس للفنون التشكيلية، خاصةً وأن المهرجان لم يتلقى الدعم من قبل هيئة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 والتي كانت قد وعدت سابقا بتخصيص عرض للمهرجان على مستوى عربي.

البرنامج :
سيكون الانطلاق يوم 13 أوت بداية من الساعة الخامسة مساء عبر أمسية تنشيطية ستجوب شوارع قرمدة من مركز كمون الى مركز سحنون والتي سيتم تأثيثها عبر عرض مداوري وطبال قرقنة الى جانب تكريم عدد من النساء المناضلات من منطقة قرمدة بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الى جانب تكريم التلميذة النجيبة ابنة قرمدة زينب الشعبوني الحائزة على معدل 19.04 في امتحان الباكالوريا.
وسيكون لعشاق الفن الأصيل موعد يوم 14 اوت من خلال عرض “حنين” بمشاركة مجموعة من الفنانين المتميزين على غرار صفوة ومحسن الرايس وكمال رؤوف النقاطي والشاذلي الحاجي وعبد السلام النقاطي أما يوم 15 اوت فقد خصص لسهرة الفنان المتميز وليد التونسي.
يوم 16 أوت خصصت سهرة الحكاية الشعبية مع رائدة القرمازي تليه يوم 17 أوت عرض المنتخبات التلمذية للموسيقى تجمع ولايتي القصرين وقفصة و هو عرض مدعوم من وزارة التربية ليكون يوم 18 اوت موعد مع الالعاب الشعبية يليه بعده أمسية خاصة بالأكلة الشعبية بمشاركة أكثر من 30 امرأة وذلك يوم 19 اوت وستكون مع الساعة الخامسة مساء.
هذا وسيتم يوم 20 أوت برمجة عرض عربي في صورة دعمه من قبل هيئة صفاقس عاصمة للثقافة العربية ليكون يوم 21 أوت سهرة مع فرقة الفنون الشعبية بالقصرين تليها مباشرة يوم 22 اوت سهرة التخميرة من تقديم طلبة المعهد الجهوي للموسيقى ليكون لعشاق الأزياء التقليدية موعد يوم 23 اوت بعرض موسيقي تؤمنه فرقة حريم السلطان.
سيكون يوم 24 أوت مبرمجا مع سهرة رائعة مع فرقة سيف الشام الملكية الاستعراضية السورية التي كانت حاضرة بقوة في مسلسل “باب الحارة”.
يوم 25 أوت سيكون لعشاق الشعر موعد مع الشعر الشعبي بحضور مجموعة من الشعراء على غرار المولدي غضب و سميرة الشمتوري وامال كعنيش العيادي والتي سينشطها المتميز علي المرزوقي شاعرا ومنشطا ليكون مسك قبل الختام بمسرحية “لا داعي لركوب البرداعي” والاختتام طبعا سهرة 27 أوت 2016 بحضرة مرشد بوليلة .

قد يعجبك ايضا