قرقنة : عودة شركة « بتروفاك » لسالف نشاطها الأسبوع القادم

بتروفاك
بتروفاك

تم الاتفاق السبت 11 جوان 2016  في أعقاب جلسة عمل عقدت بصفاقس، وخصصت لمتابعة الوضع التنموي بجزيرة قرقنة، على إستئناف شركة « بتروفاك » لنشاطها أواسط الاسبوع القادم بعد ان أغلقت ابوابها منذ أفريل 2016  بسبب اعتصام نفذه عملة منظومة البيئة في المنطقة.

وتعهد وزير الطاقة والمناجم، منجي مرزوق، خلال الاجتماع الذي تواصل لاكثر من 5 ساعات بحضوره وزراء الطاقة والتجهيز والفلاحة وأعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة فضلا عن ممثلين لاتحاد الشغل والمجتمع المدني، بالموافقة، بعد استشارة الحكومة، على إبرام عقود تشغيل بين اصحاب الشهائد العليا والمؤسسات العمومية التي يعملون لفائدتها ضمن المنظومة البيئية وهي عقود تفضي الى انتدابهم في وقت لاحق.

أمّا بالنسبة للعملة ضمن هذه المنظومة من غير حاملي الشهادات العليا فيتمثل المقترح في أحداث شركة خدمات تمولها المؤسسات البيترولية العاملة بالجزيرة وتعمل في كنف القانون وبكل الضمانات الاجتماعية اللازمة.

من جهته،اوضح والي صفاقس، الحبيب شواط، « ان العملة المنتمين الى منظومة العمل البيئي والمقدر عددهم ب266 عاملا ويعودون بالنظر الى 14 وزارة و4 جمعيات، لا ينشطون في اطر قانونية منظمة ولا يتمتعون بتغطية اجتماعية » داعيا الى ضرورة ايجاد صيغة لتسوية وضعيتهم المهنية والاجتماعية.

الاذاعة الوطنية

قد يعجبك ايضا