أصيلة صفاقس : أول تونسية تقود الطائرة في ألمانيا

هيدا عبد النبي - قائد طائرة
هيدا عبد النبي – قائد طائرة

يتواصل ابداع و تالق التونسيين والتونسيات في مناصب هامة في الدول الكبرى و لعل من ابرزهم التونسية هيدا عبد النبي التي أصبحت اول قائدة طائرات في ألمانيا حيث ستتولى قيادة طائرة من نوع بوينغ 737.
هيدا عبد النبي سيدة في الثلاثين من عمرها أم لطفل ومتزوجة وهي أصيلة ولاية صفاقس، انطلق مشوارها في النجاح حين تألقت في الباكالوريا إذ تحصلت على معدل ممتاز اَهلها لمواصلة دراستها الجامعية بألمانيا فتشبثت بحقها في الحلم ودرست المرحلة الجامعية لتتخرج في خطة مهندسة و تعتلي اهم المناصب في ألمانيا و رغم ذلك كان هناك خيط أمل يجعلها تتشبث بحلمها في قيادة الطائرات و لم تكتف بهذا القدر من الطموح .
لم يكن من السهل ان تكون اما و زوجة ناجحة و سيدة متألقة في العمل و رغم ذلك حاولت هيدا عبد النبي ان تجمع بين حياتها الخاصة و العملية لتقرر ان تعود مجددا الى مقاعد الدراسة و تقتحم مجال الطيران فكانت والدتها من ابرز مشجعيها و كانت رفيقتها في الحلم الذي تحقق بعد سنوات .
درست هيدا عبد النبي الطيران و تألقت و ثابرت و تعبت و كان دوما هناك حلم يراودها فلم تيأس و لم تتراجع و لم تجعل من قيود وظيفتها حاجزا أمامها بل واصلت العمل و الدراسة لتحقق انذاك هدفها وهو انها اول سيدة تونسية تقود الطائرة من نوع بوينغ 737 في ألمانيا و تلتحق باكبر شركات الطيران.
و رغم صغر سنها ، الا ان هيدا عبد النبي اثبتت انه لا يوجد مستحيل مع الحلم و التشبث بالامل و شرفت بلدها في ألمانيا و كانت و مازالت فخورة بانها تونسية و هو ما جعلها ترفع راية وطنها عاليا باقتحامها عالم الطيران لتكون اول تونسية تقود طائرة بهذا النوع .

منى البوعزيزي / الشروق اون لاين

قد يعجبك ايضا