بيان نقابة اصحاب الصيدليات الخاصة

صيدلية
صيدلية

اعتبرت، النقابة الوطنية لاصحاب الصيدليات الخاصة، أن فرض الاداء على القيمة المضافة على الادوية كما جاء في مشروع قانون المالية 2017، دون الترفيع في سعرها يعد اجراءا تعسفيا من حيث المبدأ، « ستنجر عنه خسارة كبيرة في مداخيل الصيادلة وسيؤثر سلبا على الوضعية المالية للصيدليات وقد يؤدي الى افلاس العديد منها » .

وعبرت، النقابة، في بيان لها، بعد الاطلاع على تصريحات وزيرة المالية خلال مناقشة الفصل 16 من قانون المالية المتعلق بفرض الاداء على القيمة المضافة على الادوية، عن رفضها « التام لتحميل الصيادلة الإنعكاسات المالية التي ستنجر على هذا الاجراء كما ورد في مشروع قانون المالية 2017″، محذرة من « تداعياته على المهنة لو تم إعتماده ».

وأكد، في السياق ذاته، « إستعداد أهل المهنة للدفاع على حقوقهم المشروعة واتباع جميع الاشكال النضالية من أجل مجابهة هذا الوضع الخطير ».

يذكر أن وزيرة المالية أكدت خلال مناقشة الفصل 16 من قانون المالية المتعلق بفرض أداء على القيمة المضافة على الادوية، أن هذا الاجراء لن يكون له أي تأثير على أسعار الأدوية وأن الصيدلية المركزية والموزعين بالجملة والتفصيل سيتحملون الفارق من دون الترفيع في الأسعار.

قد يعجبك ايضا