اعتصام اصحاب الشهائد العليا بمقر ولاية توزر

ولاية توزر
ولاية توزر

نقل المحتجون من اصحاب الشهائد  العليا احتجاجهم الذى نفذوه صباح اليوم الخميس امام ولاية توزر  الى داخل المقر معلنين الدخول في اعتصام سلمي للمطالبة بالحلول  العاجلة لمطالبهم المتعلقة بالتشغيل والتنمية في الجهة وذلك  بدعم من اتحاد اصحاب الشهائد المعطلين عن العمل ومن عدد من  مكونات المجتمع المدني بالجهة التي دعت المحتجين الى الالتزام  بالتحركات السلمية.

واجتمع المحتجون بوالي الجهة لطفي ساسي الذي اكد لهم وعيه  بمطالبهم الشرعية ودعاهم الى الابتعاد عن مظاهر العنف للحفاظ على  مكتسبات الدولة وتم الاتفاق بين الطرفين اثر ذلك على اعداد لائحة  المطالب الجهوية لتشغيل اصحاب الشهادات العليا وتسوية وضعية  عملة الحضائر والالية 16 وارسالها الى رئاسة الحكومة وامهال  الوالي 24 ساعة لتلقى الرد.

وقال يونس الرويسي عن اتحاد اصحاب الشهائد المعطلين عن العمل انه  لا مجال للوعود الزائفة خصوصا وان 5 سنوات بعد الثورة لم تحقق  طموحات طالبي الشغل معتبرا ما يحصل حاليا ثورة على الوضع في الجهات الداخلية الذي لم يتغير. واضاف ان اتحاد اصحاب الشهائد المعطلين عن العمل يعتزم تصعيد  التحركات الاحتجاجية الى غاية افتكاك حقهم فى التشغيل على حد  تعبيره.

وبين عدد من المحتجين من بين حاملي الشهائد العليا تواصل المحسوبية والحيف في الانتداب بالوظيفة العمومية وحتى التمتع  بالاليات التي تضعها وزارة التشغيل.  وكانت معتمدية نفطة عرفت بدورها تحركا احتجاجيا وسط المدينة  نفذه عدد من المعطلين عن العمل من مختلف المستويات قاموا على  اثره بغلق الطريق الوطنية رقم3 الرابطة بين توزر ونفطة.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء

 

قد يعجبك ايضا