الفنانة التشكيلية عائدة الكشو خروف تشارك في معرض دولي للفنانين التشكيليين في مدينة أوزاكا اليابانية

الفنانة التشكيلية عائدة الكشو خروف
الفنانة التشكيلية عائدة الكشو خروف

تشارك الفنانة التشكيلية عائدة الكشو خروف حاليا في المعرض الجماعي الدولي للفنانين التشكيليين “اوزاكا ارت ايكسبو” الذي يقام من 21 إلى 26 جوان الجاري برواق الفنون “سيستاما غاليري” في مدينة أوزاكا اليابانية بمشاركة 70 فنانا اغلبهم من ايطاليا واليابان وفرنسا .
وأوضحت عائدة الكشو خروف بأنها تشارك في هذه التظاهرة الهامة على غرار كل الفنانين بلوحتين اثنتين من أعمالها التشكيلية تعكس الأولى مدى تعلقها بتاريخ بلادها وتجسم الثانية الذهنية غير المستقرة التي تميز التونسي في سياق ما بعد الثورة وفق تعبيرها.
وأعربت الفنانة عن فخرها الكبير باختيارها من قبل الجمعية الثقافية الايطالية “نوتارتيس” و3 جمعيات أخرى مكونة للجنة الاختيار من بلجيكا وفرنسا وكندا للمشاركة في هذه التظاهرة التشكيلية المميزة وتمثيلها لتونس فيها.
وكانت عائدة الكشو خروف شاركت في سلسلة من المعارض التشكيلية خارج حدود الوطن في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة فضلا عن مشاركتها في المعارض التونسية.
واعتبرت أن مشاركتها في جانفي 2013 في معرض تشكيلي بمتحف اللوفر في باريس وحصولها على الجائزة الثانية فيه قد فتح لها أبواب المشاركات الدولية حيث صارت تتلقى العروض من عديد المنظمات والجمعيات الثقافية للمشاركة في معارضها.
يذكر أن أول مشاركة للفنانة عائدة الكشو فى معرض تشكيلي كانت سنة 1995 إلى جانب الفنان علي بن سالم حيث عرضت لوحاته آنذاك في احد أروقة الفنون في مدينة صفاقس وهي ما تعتبره عائدة مصدر فخر لها وخير انطلاقة لمسيرتها الفنية.

محمد سامي الكشو / وات

قد يعجبك ايضا