صفاقس : احتجاجات للعاطلين عن العمل في الصخيرة، جبنيانة وطينة

احتجاجات الصخيرة - صفاقس
احتجاجات الصخيرة – صفاقس

عمدت مجموعات من الشبان المعطلين عن العمل صباح اليوم على غلق الطريق الوطنية رقم واحد فى مستوى معتمدية الصخيرة واحرقوا العجلات المطاطية وسط الطريق مما تسبب في تعطيل نشاط المرافق والموسسات العمومية.

كما شهدت معتمدية جبنيانة كذلك احتجاجات سلمية لمجموعة من المواطنين والمعطلين عن العمل الذين توجهوا لمقر المعتمدية مطالبين بالتشغيل والتنمية. ونفى معتمد المنطقة صلاح خالد في تصريح لوكالة تونس افريقا للانباء، ان تكون عملية دخول المحتجين الى المعتمدية اقتحاما لها كما اوردته بعض المواقع الاخبارية، مؤكدا في المقابل انه “تم اتخاذ قرار غلق هذه المنشاة العمومية منذ الساعة 11 من صباح اليوم، وبشكل مؤقت، تحسبا لتطورات محتملة للاحداث، خاصة مع خروج تلاميذ المؤسسات التربوية الى الشوارع”.

وأوضح المعتمد ان “المحتجين غادروا المعتمدية دون تسجيل أي تجاوزات تذكر” كما ان الاحتجاجات التي تعرفها الجهة اليوم “لم تخرج عن طابعها السلمي” على حد تاكيده.

معتمدية طينة هي الأخرى انطلقت فيها مسيرة سلمية شارك فيها عدد من الشبان المعطلين عن العمل، للمطالبة بالشغل والتنمية، وقد عمد المتظاهرون خلال هذه المسيرة إلى غلق الطريق الرئيسية الرابطة بين قابس وصفاقس على مستوى معتمدية طينة.

قد يعجبك ايضا