التفويت في 800 مسكن “سبرولس” وهذه أسعارها

مقسم فردي - منزل
مقسم فردي – منزل

من المنتظر ان يتم بداية من غرة فيفري القادم تطبيق اجراءات التفويت في المساكن الاجتماعية سبرولس بأربعة أحياء وهي كل من المنزه الثامن والرمانة واللمنار والمرسى والبلغ عددها الجملي 800 مسكن وذلك وفقا لقرار مجلس وزاري مضيق انعقد بتاريخ 17 نوفمبر 2015.
وقد تقرر في هذا الصدد تكليف شركة النهوض بالمساكن الاجتماعيةبالقيام باجراءات التوفويت على أساس ما يسيتم الاتفاق عليه والتعامل والمفتنين في هذا الاطار وفقا لاتفاقيات في الغرض بين الشركة والصاناديق الاجتماعية باعتبار ان العقارات مسجلة حاليا باسم الشركة.
كما قرر المجلس الوزاري حسب ما أوردته صحيفة الصباح الاسبوعي في عددها الصادر اليوم الاثنين 18 جانفي 2016 ان تواصل شركة الهوض بالمساكن الاجتماعية اتخاذ القرارات اللازمة فيما يتعلق بخلاص المتخلدات من الكراء والمصاريف بعنوان التتبعات القضائية بالنسبة للمحلات التي ثبت اشغاليها بصورة غير قانونية مع العمل على استصدار أوامر لاخلائها وكذلك الشأن بالنسبة للمساكن التي لايستجيب شاغلوها لشروط التفويت ومن ثمة دعوة مصالح وزارة الداخلية لمتابعة تنفيذ احكام القضائية الباتة في هذا الشأن وتأمين عمليات الاخلاء قصد البيع.
وينص احد شروط المجلس الوزاري على اعتماد القيمة الشرائية الحالية للمساكن والتي تعود الى تاريخ تضشييدها تحديدا سنة 1982 مع اعتبار ما تم خلاصه من الكراءات جزءا من ثمن البيع.
وحسب التقديرات يتراوح سعر المتر المربع الواحد مشيدا بالقيمة الحالية 935 دينارا بالمنزه الثامن و700 دينارا بحي الرمانة و1200 دينار بالمنار والمرسى.
وبالتالي فمن المتوقع وفق هذا القرار ان تتضاعف قيمة المسكن مهما كانت مساحته الى اربع مرات عن السعر المنتظر من قبل متساكني هذه الأحياء وهو ما رفضوه بشدة مما دفعهم الى توجيه عريضة عبروا من خلالها عن رفضهم لان يتم اعتماد هذه القيمة الشرائيةو الحالية للمساكن معتبرين هذا الشرط خرقا لمبدأ الدستور الرامي الى ضمان التمييز الايجابي وضمان حق تكافئ الفرص بين المضمونين اجتماعيا.

قد يعجبك ايضا