صفاقس قبل موسم الأمطار : ضبط برنامج تدخل يشمل مجاري المياه وقنوات تصريف المياه

قنوات تصريف مياه الأمطار
قنوات تصريف مياه الأمطار

انعقدت بمقر ولاية صفاقس اليوم الثلاثاء 23 اوت 2016 جلسة عمل بإشراف والي الجهة السيد الحبيب شواط خصصت للاستعداد لمجابهة الكوارث خلال موسم الأمطار والتوقي من مخاطر التقلبات المناخية خلال فصلي الخريف والشتاء القادمين.
وقد جمعت هذه الجلسة التنسيقية مختلف الهياكل الجهوية والمحلية ذات العلاقة من المصالح الجهوية لوزارة الداخلية والدفاع الوطني والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والفلاحة والصحة والشؤون الاجتماعية والديوان الوطني للتطهير والبلديات ومعتمدي الولاية.
وتم خلال هذه الجلسة ضبط برنامج تدخل يشمل تنظيف الأودية ومجاري المياه وحواشي الطرقات وقنوات تصريف المياه المستعملة وتنظيف البالوعات خاصة بالمواقع التي تشهد تراكم مياه الأمطار.
وحسب مكتب الإعلام بولاية صفاقس فقد تم التركيز كذلك على ضرورة صيانة الطرقات والمسالك خاصة بالأماكن التي قد تشهد انقطاعا لحركة المرور وتحيين المخطط المروري بالولاية.
والي الجهة حرص خلال هذه الجلسة على تحيين المخطط الجهوي لتفادي الكوارث ومجابهتها من حيث الإمكانيات البشرية والمادية ومن حيث الخطط الفنية للتدخل والإغاثة مشددا على ضرورة عقد جلسات محلية في الغرض على مستوى كل معتمدية مع التركيز على الزيارات الميدانية الدورية عند نزول الأمطار لتفقد التجمعات السكنية التي تشهد تراكما لمياه الأمطار وتامين حصص استمرار عند الاقتضاء بمقر الولاية تجمع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث لأخذ كل التدابير اللازمة بشكل فوري.

قد يعجبك ايضا