صفاقس الثقافة : ندوة صحفية لمعرفة تجربة الاعلام الثقافي الشبابي اليمني

صفاقس الثقافة : ندوة صحفية لمعرفة تجربة الاعلام الثقافي الشبابي اليمني
صفاقس الثقافة : ندوة صحفية لمعرفة تجربة الاعلام الثقافي الشبابي اليمني

في إطار البرنامج الثقافي الشباب اليمني التأمت الجمعة 26 أوت 2016 بالمركز الدولي للإعلام ( رواق خليل علولو ) ندوة صحفية سلطت الضوء على تجربة الاعلام الثقافي الشبابي اليمني من خلال ثلاثة من شباب عدن تميزوا بإنتاجهم الإعلامي في المجال الثقافي و هم نسيم واصل ومحمد جمال و عمار عبد الله .
وقد حمل معه الوفد الشبابي القادم من إقليم عدن عينة من المنشورات التي تصدر عن مؤسسة الصرح وهي مؤسسة حكومية مختصة في الإنتاج الاعلامي و تتمثل العينة في جريدتي ” الصرح ” و “بوح” وجريدة حائطية توزع في الفضاءات العمومية و كلها منشورات توزع مجانا .
و بين الشبان الثلاثة المتحصلون على جائزة رئاسية في الانتاج الإعلامي الثقافي الشبابي أن جريدة “بوح” هي جريدة تهتم فقط بالحياة الثقافية وتصدر في ستة آلاف نسخة تحاول التنويع في موادها الاعلامية و مواكبة الأحداث الثقافية فيما تصدر جريدة “الصرح” في أربعة آلاف نسخة و هي جريدة تربوية توعوية بالأساس ينتجها طلاب المدارس الثانوية وهي موجهة إليهم .
و أكد الإعلاميون اليمنيون الشباب أنه من خلال ما عاينوه خلال اليومين الأولين من إقامتهم بيننا أن صفاقس لها المقومات التاريخية و الحضارية تؤهلها لأن تكون عاصمة للثقافة العربية و انهم وجدوا مدينة ثقافية تمتعوا بزيارة مدينتها العتيقة و شوارع مدينتها العصرية .
و من الجانب التونسي قدم صاحب موقع “تاريخ صفاقس” عمر ذويب لمحة عن تجربته في الاعلام الاكتروني التي انطلقت مع مواد ثقافية سنة 2010 بصفحات التواصل الاجتماعي لتتسع دائرتها إلى بقية المادة الاخبارية الجهوية و الوطنية كما قدم الاعلامي رياض يعيش فكرة عن تجارب راديو الواب التي كان من بين المؤطرين لشبابها .

قد يعجبك ايضا