القيصر كاظم الساهر يمتع .. يسرى محنوش تبدع في أحلى سهرات مهرجان صفاقس الدولي

القيصر كاظم الساهر يمتع .. يسرى محنوش تبدع في أحلى سهرات مهرجان صفاقس الدولي
القيصر كاظم الساهر يمتع .. يسرى محنوش تبدع في أحلى سهرات مهرجان صفاقس الدولي

كانت الكلمة ليلة السبت “للحب” “والرومنسية” و”السلام” على مسرح سيدي منصور في حفل أحياه الفنان العراقي الملقب “بالقيصر” كاظم الساهر ضمن فعاليات الدورة ال 38 لمهرجان صفاقس الدولي، حيث غصّت ليلة البارحة المدارج بالجمهور الذي توافد من مختلف الأعمار والجنسيات من المغرب وسلطنة عمان.
وصعد القيصر الركح في حدود الساعة العاشرة ليلا بالضبط وهو مايؤكد إحترافية هذا الفنان في تعامله في الوقت وحتى سامحه للصحفيين بالتصوير على عكس الفنانة نجوى “كرم”، ليواصل الغناء الى حدود الحادي عشر ونصف ليلاً استمتع على اثرها الجمهور باغانيه القديمة الناجحة مثل “هل عندك شك” و”قولي احبك” وغيرها.
حفل قيصر الأغنية العربية الذّي تواصل على مدى ساعة ونصف السّاعة، ، خيّم عليه طابع حالم ورومنسي كان شعاره “إعادة المجد ” للقصائد العربيّة المغناة، كما تحول فيه المسرح إلى فضاء للطرب الراقي الذّي تفاعل معه الجمهور التونسي بترديده أغلب الأغاني.
وعلى عكس الفنانة نجوى كرم ودع القيصر جمهوره الذي قارب عدده الستة ألاف شخص ليترك مكانه للفنانة التونسية يسرا محنوش التي اعتلت المسرح بفستان أسود لافت وقدّمت مجموعة من الأغنيات بين اللهجات التونسية، المصرية، الكردية واللبنانية حيث غنت أغنيات لكوكب الشرق أم كلثوم والرائعة وأغنية “ميحانة” للكبير ناظم الغزالى. ثم تألقت بأداء أغنيتها الخاصة “ميحانة” التي لقيت تصفيقا كثيفا وتفاعلا جماهيريا رائعا وكذلك فعلت “شمامي” الأغنية الكردية التي قدمتها يسرى بإطار تونسي فريد من حيث الكلمة والتوزيع.
كما قدمت يسرى محنوش أغنيتها الجديدة “خديجة” :

شفتوش خديجة يالمحفل شفتوش خديجة // سمح المضحك والتفليجة يالمحفل
شفتوش خَدِيجَة يالمحفل شفتوش خَدِيجَة//سَمْح المُضْحِك والتفليجة يالمحفل
شفتوش خدلج هي في المحفل تدرج// بالبسة تبهج معذور العاشق في خديجة
شفتوش خدلج هِيَ ?ِي المَحْفِل تَدَرُّج// بِالبَسَّة تُبْهِج معذور العاشِق ?ِي خَدِيجَة
شفتوش الغنجة الي هواها ساكن في المهجة// كل قلب ونهجة انا قلبي عاشق في خديجة
ما بيردها كانش هي نيران قوية// من يعمل فيا مزية وينعتني على خديجة

سهرة ناجحة بكل المقايس توفقت ادراة مهرجان صفاقس الدولي في برمجتها، ولجمهور صفاقس سهرات رائعة أخرى : الشاب خالد يوم 1 أوت ثم سعد المجرد يوم 3 أوت وفي الاختتام والسهرة الوحيدة في تونس مع شيرين عبد الوهاب يوم 12 أوت.

قد يعجبك ايضا