تنسيقة البيئة بصفاقس : أبرز المواضيع التي تم التطرق إليها اثر الاجتماع مع رئيس الحكومة

يوسف الشاهد

يوسف الشاهد

عرض وفد تنسيقية البيئة والتنمية على رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد خلال اللقاء الذي انعقد صباح الأربعاء1 فيفري بمقر رئاسة الحكومة اهم المعوقات التي تقف أمام دعم التنمية في الولاية .
وقد جدد الوفد مطلب الجهة وقف كل نشاط لتحويل الفسفاط وخاصة في معمل السياب والشروع الفوري في إزالة التلوث الذي اصاب السواحل الجنوبية للمدينة على مدى 65 سنة.
كما قدم الوفد لرئيس الحكومة جذاذات المشاريع التي تم إعدادها خلال اللقاء الذي انعقد يوم 12 ديسمبر 2016 بحضور ممثلين عن اكثر من 40 جمعية ومنظمة وجامعيين ونواب الشعب والتي يتطلب انجازها تدخلا عاجلا من رئاسة الحكومة.
كما اثار الوفد عدة مواضيع تتعلق بفك العزلة على مشروع تبرورة وربطه بوسط المدينة من خلال تحويل محطة القطارات وبعث محطة متعددة الوسائط لتجاوز مشاكل التنقل وتغيير صبغة ارض الكازينو لبعث شاطئ يليق بالمدينة وإنشاء محطة نقل بحرية جديدة للمسافرين ولبواخر قرقنة وبعث وكالة عمرانية للتنسيق بين مختلف المتدخلين على المستوى العمراني علاوة على بعث منطقة لوجستية وصناعية بالقنة على مساحة 520 هكتار ور بطها بالميناء التجاري وجهر مدخل الميناء لاستقبال البواخر الكبرى. كما تم الحديث على تنشيط مطار صفاقس الدولي وتوجيه العناية لوضعية المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة .
وطالب أعضاء التنسيقية باعتماد مقاربة التنمية المندمجة والعمل على تحسين جودة الحياة لتحقيق التنمية المستدامة.
وقد ابدى رئيس الحكومة اهتماما بما قدم اليه من بيانات مؤكدا انه يريد ان تقترن زيارته القادمة الى صفاقس والتي لم يضبط موعدها بالإعلان عن انطلاق فعلي للمشاريع التي سيقع تحديدها.

تعليقات الفيسبوك