هذا الاثنين : محاضرة في المدرسة العليا للتجارة بصفاقس يلقيها الخبير المصرفي و المالي الدكتور أشرف العيادي

الخبير المصرفي و المالي لدى البنوك الأوروبية الدكتور أشرف العيادي

الخبير المصرفي و المالي لدى البنوك الأوروبية الدكتور أشرف العيادي

تنظم المدرسة العليا للتجارة بصفاقس بالشراكة مع النادي الطلابي Junior Traders و الجمعية التونسية لعلوم المؤسسة محاضرة بعنوان ” التحولات التشريعية و التنظيمية الدولية في القطاع البنكي و الأسواق المالية ” يلقيها الخبير المصرفي و المالي لدى البنوك الأوروبية الدكتور أشرف العيادي و ذلك يوم الاثنين 06 مارس 2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقر المدرسة.
و تتنزل هذه المحاضرة الموجهة للطلبة و الأساتذة الباحثين و المهنيين في القطاع المصرفي و المالي في إطار تفتح المدرسة العليا للتجارة بصفاقس على المحيط الاقتصادي و حرصها على دعم جودة التكوين.
و ستتضمن مداخلة الدكتور أشرف العيادي عودة على أسباب و تأثيرات الأزمة المالية العالمية و طرح لأبرز محاور التحول في المشهد التنظيمي و مختلف التشريعات الدولية في علاقة بالقطاع المصرفي و الأسواق المالية العالمية.

الدّكتور أشرف العيادي من مواليد 1978 بصفاقس، و هو خبير مالي لدى البنوك الأوروبية، مُقيم بباريس. اشتغل بالتدريس و البحث إلى أن تمّت دعوته للالتحاق بإحدى وحدات إنجاز المشاريع الإستراتيجيّة لِواحد من أهم البنوك الأوروبية في جويلية 2005. و بقي مستشارا في هذا البنك إلى 2008. في تلك الأثناء، قدم أطروحة بعنوان « التّصرّف في الموارد و المهارات: مشاريع البنوك الإفتراضيّة نموذجًا »، تحصل على موجبها على الدكتوراه في إدارة الأعمال بتقدير مشرف جدا في أفريل 2007.
تم تعيينه مسؤولا لمشروع التدقيق في نظم المعلومات و مكافحة غسيل الأموال بإحدى البنوك الفرنسية في 2008، ثم مديرا مكلفا بالتنمية و التنظيم و نظم المعلومات ببنك تونس الخارجي بباريس في 2010 و يشغل اليوم خطة مستشار متصرف في نظم المعلومات المالية و البنكية بواحدة من أكبر مؤسسات الاستشارات في العالم.
نشر العديد من المقالات باللغتين الفرنسية و الانجليزية في مجال إِدارة البنوك الافتراضية و بعث المؤسسات و الاقتصاد التونسي و درس إدارة الأعمال و الاقتصاد الدولي في عدة مؤسسات جامعية فرنسية.
الدكتور أشرف العيادي محلل في الشؤون المالية و الاقتصادية لدى عدة قنوات تليفزيونية و إذاعية ناطقة باللغة العربية.

تعليقات الفيسبوك