صالون سوسة الدولي للكتاب من 7 إلى غاية 16 أفريل 2017

مـعرض سوسة الدولي

مـعرض سوسة الدولي

تنطلق فعاليات الدورة 4 لصالون سوسة الدولي للكتاب بفضاء معرض سوسة الدولي من 7 إلى غاية 16 أفريل 2017 بمشاركة نحو 100 عارض من تونس و دول شقيقة و صديقة مثل الجزائر و المغرب ومصر ولبنان وسوريا والذي يفتح أبوابه من الساعة 10 و 30 دق إلى الساعة 8 مساء وفق ما أفاد به قيس الجنفاوي المكلف بالإتصال بمعرض سوسة الدولي.
ويتضمن برنامج هذه الدورة أمسيات لتوقيع أحدث الإصدارات بحضور كتّاب من تونس ومن دول عربية فضلا عن جملة من الأنشطة الثقافية و المسرحية الموجهة للكهول وللأطفال.
وفي البرنامج توقيعات بالجملة لعدد من الإصدارات الجديدة ومنها كتاب “دولة الهواة” لفتحي ليسير وينشط الحوار الأستاذ المحاور عميرة علية صغير والإعلامي كمال بوخذير، وينتظم لقاء مع الكاتبة السيدة القايد حول كتابها الجديد “مذكرات الجموسي بين الشفوي والمخطوط” سيتولى تقديمه الدكتور مراد السيالة.
ويتولى محمد علي خليفة تقديم كتاب “المدرسة السجن” الذي ترجمه إلى العربية عن كتاب « maman je n’aime pas cette école » للأستاذة سندس خليفة.
وسيكون زوار المعرض على موعد على لقاء مع الأديب والمفكر اللبناني محمد إقبال حرب لتقديم مجمل أعماله: الحقيقة، هنا ترقد الغاوية، يعيش النظام في تقديم للدكتورة آمنة الرميلي، ولقاء مع الإعلامي والكاتب حسن بن عثمان لتقديم كتابه “تونس السكر، انا…” فضلا عن أمسية فكرية تحت عنوان تقاطع مسارات مع لطفي زيتون وأحمد كرعود تتناول كتابيْ “لطفي زيتون، سيرة ابن نقابي عاشوري أصبح نهضويا” و “أحمد كرعود، من دروس الشيخ خليف بجامع القيروان إلى اليسار الماوي ويسير اللقاء الدكتور عبد الجليل بوقرة.
وسينتظم يوم الخميس 13 أفريل ملتقى أدبي حول “الدبلوماسيون الكتاب” لكل من السفراء أحمد خالد والحبيب نويرة وعبد الحميد الراعي، وينشط اللقاء الدكتور عادل بن يوسف ولقاء مع د. عبد الجليل بوقرة حول كتابه “من تاريخ القضاء الاستثنائي بتونس: محكمة أمن الدولة واليسار الجديد 1968- 1974-1975 ويسير اللقاء الأستاذ علي اللطيف.
كما ينطلق صالون الإعلامية و المكتبية و تكنولوجيا الاتصال في حلَة جديدة في طبعته 19 لهذه السنة من 11 إلى 16 أفريل الجاري بمشاركة قرابة 50 عارضا

تعليقات الفيسبوك